الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الأوروبي يطيح بالدوري الفرنسي من قائمة الخمسة الكبار

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 03:23 م
مصر تايمز

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، "يويفا"، عن تصنيف الدوريات الكبرى فى القارة الأوروبية، في أخر تحديث له والذي شهد خروج الدوري الفرنسي من القائمة، ودخل البرتغالي بدلًا منه.

وجاء ترتيب الدوريات كالآتي:-

الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج.

الدوري الإسباني الليجا.

الدوري الإيطالي سيري-آ.

الدوري الألماني بوندسليجا.

الدوري البرتغالي.



وكان سيطر لاعبو الدوري الإنجليزي على ترشيحات جائزة أفضل لاعب في أوروبا، حيث كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن تواجد الإيطالي جورجينو والفرنسي نجولو كانتي من تشيلسي والبلجيكي كيفن دي بروين من مانشستر سيتي في القائمة النهائية المكونة من ثلاثة لاعبين.

وشهدت القائمة أيضاً تواجد الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي، ضمن الترشيحات لجائزة أفضل مدرب، حيث سينافس روبرتو مانشيني، والذي تولى قيادة جورجينو لاعب تشيلسي ومنتخب إيطاليا وحقق لقب كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، بالإضافة إلى الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي والذي خسر نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

من جانبه، سيطر فريق برشلونة الإسباني على ترشيحات جائزة أفضل لاعبة في فئة السيدات، بتواجد الثنائي الإسباني جينيفر هيرموسو وأليكسيا بوتيلاس، إلى جانب الهولندية ليكي مارتينز لاعبة برشلونة أيضاً.

فيما يتواجد لويس كورتيز مدرب برشلونة إلى جانب بيتر جيرهاردسون المدير الفني للمنتخب السويدي، وإيما هايز مدربة فريق تشيلسي الإنجليزي، في ترشيحات أفضل مدرب لفرق السيدات.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز، في حفل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها في إسطنبول يوم الخميس المقبل.