السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس السيسي للكاتب عبدالرحيم كمال: "قضيتنا بناء الوعي الحقيقي حتى في المجال الفني"

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 07:25 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيه الشكر والتقدير للكاتب الكبير والسيناريست والروائي عبدالرحيم كمال، على جهوده المبذولة في إبراز الوعي للمجتمع من خلال الأعمال الفنية والدرامية التي يقدمها.


وقال الرئيس السيسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة "صدى البلد": ""كلام حضرتك كان يدعوني إن أنا أشكرك على الكلام الرائع، لأنك تتحدث بشكل يعكس حجم من المعرفة والرقي الفكري والثقافي".


وتابع الرئيس السيسي: "قضيتنا في مصر قضية الوعي، متابعًا في حديثه للكاتب عبد الرحيم كمال: "عايز أقولك جهز اللى أنت عايزه وأنا معاك"، مضيفًا: "أحييك على فهمك ووعيك وثقافتك وبقولك أنا داعم لأي عمل فني في مجال الوعي الذي نتحدث فيه وفي مجال الوعي خاصة الوعي الديني، لكن أدخل معاك فى نقاش مع تطوير الخطاب الدينى، فهناك قضايا كثيرة ويهمنا نحصن أبنائنا وشبابنا وبناتنا والشباب الكبار الدنيا حول ماذا يحدث حولهم"، مؤكدًا: "قضيتنا بناء الوعى الحقيقى حتى فى المجال الفني".


الدولة ستستغرق سنوات طويلة في مواجهة تحدياتها



وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة ستستغرق الكثير من الوقت لمواجهة تحدياتها، وهناك العديد من التحديات والأزمات الأخرى سنتغلب عليها بكل تأكيد، مردفًا: ""هي الدنيا كده".


ووجه السيسي حديثه للكاتب عبدالرحيم كمال: "لكلامك عن تجديد الخطاب الروحى بدلا من فكرة الخطاب الدينى ويبقى فيه حاجة تتكلم عن التاريخ، وتدمجه بفكرة معينة شيء مهم، وأنا داعمك فى العمل على مستوى الدولة داخل مصر، الناس اللى بتشتغل فى أى مهنة بتكون بتستهدف ربح وده أمر طبيعى، لكن أحيانا لما يكون فيه قضية انت بتستهدف إن قضيتك دى تطرحها على الناس، قد يتوارى فكرة الربح شوية".


واختتم السيسي حديثه، قائلًا: "أنا مش هطلب من المفكرين والمثقفين والكتاب وحتى المنتجين والمخرجين إنهم يتولوا قضايا قد لا تحقق أرباحا، مع تقديرى أن أى عمل فنى راقٍ مهما كان درجة رقيه إنما هيقدر من خلال مهارة المشاركين فيه يدعو الناس إنها تتفرج عليه، ولكن إذا كانت حتى التكلفة المالية والربح هيبقى عائق أمام عمل زى ده أنا معاه وهدعمه"، فى إشارة منه لأعمال الكاتب عبدالرحيم كمال".