الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

على طريقة هشام عشماوى.. إسبانيا تسلم الجزائر إرهابي منشق من الدرك الوطني

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 09:45 م
الدركي المنشق محمد
الدركي المنشق محمد عبدالله

تسلمت الجزائر الإرهابي محمد عبد الله المتهم بالإنتماء للجماعات الإرهابية، اليوم الأثنين، من إسبانيا، وذلك بعد صدور عدد من الأحكام القضائية ضده بصحبة ثلاثة آخرين، وذلك بناءً على مذكرة توقيف دولية، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم الأخبارى.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن "عبدالله" يبلغ من العمر 33 عاما، رقيب أول سابق في قيادة الدرك الوطني، ولكنه انشق ولجأ نحو أوروبا، حيث أكدت التقارير الإعلامية أن الإرهابي نُقل إلى الجزائر خلال الساعات القليلة الماضية، ومثل صباح اليوم أمام قاضي التحقيق الذي أمر بإيداعه في السجن المؤقت.

وأشارت التقارير الإعلامية أن الإرهابي المطلوب قضائياً فى الجزائر تم تسليمه من إسبانيا ضمن تسليم 30 مهاجر جزائرى آخرين، حيث نقلوا في باخرة تحركت من ألميريا في إسبانيا نحو الجزائر.

وأفاد مصدر قضائي لوكالة "فرانس برس" أن الإرهابي "عبد الله" تسلمه القضاء الجزائرى ومثل أمام القضاء المدني ولكنه في انتظار مثوله أمام المحكمة العسكرية باعتبار جهاز الدرك الوطني تابعا للجيش الجزائرى.

وسبق أن أصدرت وزارة الداخلية الإسبانية يوم 20 أغسطس قرار بتسليم عبدالله، مع منعه من دخول إسبانيا مدة 10 سنوات، على خلفية إنتمائه لحركة "رشاد" المصنفة "إرهابية" بحسب مذكرة طرد اطلعت عليها الوكالة الفرنسية.