الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

كوريا الشمالية تصدر قراراً بمنع مناقشة وزن الزعيم كيم

السبت 21/أغسطس/2021 - 09:04 ص
زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

أصدرت السلطات في كوريا الشمالية قراراً يمنع المواطنين من الحديث عن فقدان الزعيم كيم جونج أون لوزنه، معتبرة ذلك "عملا رجعيا"، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وقالت السلطات الرسمية في "بيونج يانج" أن الزعيم كيم يأكل طعاما أقل من أجل البلاد التي تعاني نقصا حدا في إمدادات الغذاء، مؤكدة أنه يتمتع بصحة جيدة، بينما ذكرت تقارير أخرى أن الزعيم الكوري الشمالي يعاني من مرض ما.

وبعدما أخفقت السلطات في إيقاف تداول الأخبار بشأن وزن الزعيم، أصدرت وحدات مراقبة الأحياء في كوريا الشمالية بيانا حذرت فيه المواطنين من مناقشة مسألة صحة كيم، حسبما ذكرت الشبكة الإخبارية.

وهذه هي المرة الأولى التي يناقش فيها المسؤولون في كوريا الشمالية التكهنات حول فقدان وزن كيم أو صحته، لأنه عادة ما يعد مثل ذلك موضوعاً محظوراً، بينما قال مصدر آخر إن عددا من المواطنين الكوريين الشمالية أبدوا سعادتهم بفقدان زعيهم بعضا من وزنه الذي كان كبيرا جدا في السابق.

وتفيد تقديرات بأن الزعيم الكوري الشمالي فقد ما بين 9 و20 كليوجراما، وظهر كيم جونج أون، الشهر الماضي، وهو يلوح بيديه لحشد من الضباط المتحمسين، حيث بدا أنه فقد وزنه حول خصره ووجهه، وبدت بذلة "ماو" الشهيرة التي يرتديها فضفاضة بعض الشيء.