السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

التقديم على الكلية البحرية 2021.. تعرف على الموعد وشروط القبول رابط التسجيل الالكتروني وسعر الملف

الخميس 19/أغسطس/2021 - 11:16 م
التقديم على الكلية
التقديم على الكلية البحرية 2021



التقديم على الكلية البحرية 2021.. تعرف على الموعد وشروط القبول رابط التسجيل الالكتروني وسعر الملف 




يبحث العديد من المصريين عن التقديم على الكلية البحرية 2021 بطريقة كثيفة ومستمرة، وذلك للالتحاق بها بعدما أعلنت القوات المسلحة عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بالكلية البحرية 2021، للحاصلين على الثانوية العامة والازهرية وما يعادلها.


يقدم لكم موقع "مصر تايمز" الالكتروني، خدمة جديدة لقرائه الكرام وخاصة (طلاب الثانوية العامة) وهي، رصد كافة التفاصيل المتعلقة بشأن التقديم على الكلية البحرية 2021 الالتحاق بها، حيث سنستعرض لكم موعد التقديم وشروط القبول رابط التسجيل الالكتروني وسحب الملف.


وزير النقل اليمنى يزور الاكاديمية البحرية | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية


موعد التقديم على الكلية البحرية 2021



قامت القوات المسلحة، بتحديد موعد التقديم على الكلية البحرية 2021، وبدء سحب الملفات من مكتب الكلية البحرية الرئيسي بمنطقة بمصر الجديدة فقط لا غير، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 25/7/2021 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 9/9/2021.






التقديم على الكلية البحرية 2021 (رابط التسجيل الالكتروني)



ونستعرض لكم متابعينا الكرام، رابط التسجيل الالكتروني من أجل التقديم على الكلية البحرية 2021 من خلال موقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة عبر الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)، وذلك حفاظًا على سلامة الجميع ومنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).






فيديو توضيحي يشرح لك طريقة التقديم








شروط التقديم على الكلية البحرية 2021



- يجب أن يكون مصري الجنسية من والدين وجدين مصريين.


يجب أن يكون حاصل على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بالشعبتين (العلمية أو الأدبية)، والثانوية الازهرية وما يعادلها.







يجب أن يكون اللغة الأجنبية الأولى التي درسها هي "الإنجليزية".


- يجب أن يكون مجموعه الكلي 70% أو أكثر وليس أقل، ومجموعه في مادتي الرياضيات والفيزياء لا يقل عن 70%، وتحسب ضمن درجات الطالب الدرجات التي يحصل عليها في اختبار المستوي الرفيع والتفوق الرياضي، وذلك وفقًا للوائح والقوانين المحددة.





يجب ألا يكون عدى على حصول الطالب على الشهادة أكثر من سنة.


يجب ألا يزيد عمره في التاريخ المحدد لبدء الدراسة عن 20 عامًا.


- مدة الدراسة بالكلية البحرية 4 سنوات مقسمة علي 8 فصول دراسية.


- تقبل الكليبة البحرية 2021 تخصصات الهندسة (هندسة الحاسبات - هندسة كهرباء قوى - هندسة ميكانيكا قوى - هندسة الإتصالات والإلكترونيات - هندسة ميكاترونيك - هندسة بحرية "بناء سفن" - تخصصات الهندسة التطبيقية "تقنية النانو").


ولا يتم قبول خريجي الأكاديميات والمعاهد الخاصة بإستثناء تخصص "هندسة بحرية وبناء سفن" فقط من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وذلك بعد إعتماد الشهادة من المجلس الأعلى للجامعات بشرط أن يكون الطالب حاصل على تقدير مقبول فأعلى ، وألا يزيد السن عن 25 سنة.


تقبل تخصصات العلوم (علوم فلك - علوم أرصاد جوية - علوم فضاء - علوم فيزياء - علوم رياضيات - علوم حاسبات - علوم كيمياء - علوم بحار). 


تخصصات التربية (فيزياء - كيمياء - رياضيات) ، بالإضافة لكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، بشرط أن يكون الطالب حاصل على تقدير جيد فأعلى، وألا يزيد السن عن 24 عامًا، مدة الدراسة بالكلية البحرية سنتين.


- يجب ألا يكون قد سبق الحكم عليه فى جريمة مخلة بالشرف.


- يجب أن يكون حسن السير والسلوك.


- يجب أن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج.


- يجب ألا يكون قد سبق فصله أو استقالته من أي معهد عسكرى لأى سبب كان.


- يجب أن يجتاز بنجاح امتحانات اللياقة البدنية وفقاً للقواعد التى يقررها مجلس مديرى الكليات العسكرية(ويجيز اختبارالسباحة 50 م).


- يجب أن يكون مستكملاَ لشروط اللياقة الطبية ويتولى المجلس الطبى العسكرى المختص من هذه الشروط.







- يجب أن يؤدى بنجاح اختبارات الثقة، وفقاً للقواعد التى يحددها مجلس مديرى الكليات العسكرية.


- يجب الا يجوز إعادة الكشف في ذات الدفعة على الطالب الذي يرسب فيه.


التقديم على الكلية البحرية 2021 (سعر ملف)



يتراوح سعر سحب ملف الكلية البحرية ما بين 200 إلى 250 جنيه مصري، وقد يختلف سعره من سنة لأخرى، ويتم سحبه من خلال بطاقة الرقم القومي للطالب المتقدم.



التقديم على الكلية البحرية 2021.. تعرف على الموعد وشروط القبول رابط التسجيل الالكتروني وسعر الملف