الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ثنائى تشيلسى ينافس دى بروين على جائزة لاعب العام (صورة)

الخميس 19/أغسطس/2021 - 04:28 م
الثلاث لاعبين
الثلاث لاعبين

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "ويفا" أسماء اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة لاعب العام هذا الموسم 2020-21، وضمت القائمة ثلاثة لاعبين ظهروا بشكل رائع وتمكنوا من لفت الأنظار إلى ما يقدموه.

وجاء اللاعبون الثلاثى كالتالى: دى بروين (مانشستر سيتى)، نجولو كانتى (تشيلسى)، جورجينيو (تشيلسى).


على صعيد أخر، خرج محمد صلاح، نجم نادى ليفربول الإنجليزى خارج اختيارات الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "ويفا" لأفضل اللاعبين فى دورى أبطال أوروبا النسخة الماضية والتى توج بها تشيلسى على حساب مانشستر سيتى بهدف نظيف.

ولم يتواجد النجم الجزائرى رياض محرز أيضًا فى اللاعبين المختارين على الرغم من الأداء الهجومى القوى الذى قدمه مع مانشستر سيتى حتى نهائى دورى أبطال أوروبا، وأعلن الاتحاد الأوروبى قوائم اللاعبين التى سيتم اختيار الأفضل منها لكل من حراسة المرمى والدفاع والوسط والهجوم.

واختار الاتحاد الأوروبي للتنافس على مركز حراسة المرمى كل من البلجيكي كورتوا (ريال مدريد الإسباني) والسنغالي ميندي (تشيلسي) والبرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي)، وفي خط الدفاع تواجد البرتغالي دياز (مانشستر سيتي) والألماني روديجير والإسباني أزبيلكويتا (تشيلسي)، وفي خط الوسط كان الحضور للفرنسي كانتي والإيطالي جورجينيو (تشيلسي) والبلجيكي دي بروين (مانشستر سيتي).

وغاب أي لاعب من الفريقين عن خط الهجوم إذ اقتصرت القائمة على النرويجي هالاند (بوروسيا دورتموند الألماني) والبولندي ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني) وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي).