السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"أصبحت وزوجي آباء".. وزير النقل الأمريكى يحتفل بالخبر السعيد

الخميس 19/أغسطس/2021 - 01:00 م
بيت و تشاستن بوتاجيج
بيت و تشاستن بوتاجيج

أعلن وزير النقل الأمريكي بيت بوتاجيج أمس الثلاثاء عبر موقع "تويتر" أنه هو و زوجه تشاستن أصبحا والدين، وقال: "لبعض الوقت ، أردنا أنا وتشاستن تنمية عائلتنا يسعدنا أن نشارك أننا أصبحنا آباء! لم تنته العملية بعد ونحن ممتنون للحب والدعم واحترام خصوصيتنا التي تم تقديمها إلينا لا يسعنا الانتظار لمشاركة المزيد قريبًا".


و كشف تشاستن زوج الوزير الأمريكي في حوار شخصي نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الشهر الماضي، أنه وزوجه حاولا منذ عام الحصول على طفل، حيث وضعا اسمهما على قوائم  التبني، وحضرا ورش تأهيل للآبلاء والأمهات، و اقتربا من مناقشة أسماء الأطفال وأضاف تشاستن حول عملية التبني، "أنها حقا دورة غريبة من الغضب والإحباط والأمل ، تعتقد أنها تحدث أخيرًا وأنت متحمس جدًا ، ثم يختفي هذا الحماس".

وقال تشاستن أنه يأمل أن يقول يومًا لأطفاله المستقبلين: "لقد حاولنا جاهدين من أجلك انتظرنا وقتًا طويلاً من أجلك"، وبيت بوتاجيج السياسي والعمدة السابق لمدينة ساوث بند بولاية إنديانا، كان قد عرف خلال خوضه الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 و كان أول مرشح مثلي الجنس في التاريخ، وفي 26 يونيو 2015، كانت المحكمة العليا لأمريكية قد ألغت جميع أشكال الحظر التي تفرضها الولايات على زواج المثليين و أضفت الشرعية عليها في الولايات الخمسين.