السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الدقهلية يوقع 64 عقدا جديدا للمنتفعين بالتقنين

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 03:11 م
محافظ الدقهلية خلال
محافظ الدقهلية خلال الاجتماع

إستقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم، الأربعاء، اللواء وائل أبو سعده، مسؤل ملف تقنين أملاك الدولة، بوزارة التنمية المحلية، لبحث تذليل العقبات التي تواجه العمل في ملف عملية التقنين وذلك بحضور لطيفة محمود، مدير منظومة إسترداد أراضي أملاك الدولة بالمحافظة .

هذا وقد وقع المحافظ، وفق البيان، 64 عقدا جديدا للمنتفعين بالتقنين ليصبح إجمالي ما تم توقيعه وتسليمه للمواطنين 4107 عقود بنطاق المحافظة، موجها لمدير إدارة التقنين بالمحافظة بسرعة تسليم العقود للمواطنين ومراجعة باقي الملفات لإنهائها .

وثمن مختار، جهود وزارة التنمية المحلية وعلي رأسها اللواء محمود شعرواى، وزير التنمية المحلية، لدفع العمل بملف التقنين من خلال تذليل كافة العقبات وانهاء مراجعة كافة ملفات تقنين أملاك الدولة لخدمة مواطني الدقهلية وتوفير حياة كريمة لهم .

وأكد اللواء أبو سعده، أن الدقهلية من المحافظات المتميزة والمتقدمة في ملف تقنين أملاك الدولة وتحتل المركز الثاني علي مستوي محافظات الجمهورية، مقدما الشكر لمحافظ الدقهلية وللقائمين علي هذه المنظومة لهذا النجاح المشرف .

فيما أكد المحافظ، علي أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يعمل بروح الفريق الواحد من أجل حل مشاكل كافة مواطني الدقهلية وتلبية إحتياجاتهم في كافة القطاعات الخدمية .

وكان محافظ الدقهلية قد كلف المهندس نبيل الطيبي، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، بعقد إجتماع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحضور اللواء وائل أبو سعده، لشرح وتوضيح كيفية إنهاء الإجراءات للملفات الجاري فحصها وتذليل كافة العقبات لسرعة توقيع العقود وتسليمها للمواطنين المنتفعين .

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن إسترداد حقوق الدولة من خلال منظومة التقنين لواضعى اليد على أراضى أملاك الدولة وفقا للقانون، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواى، وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .