الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد الباز يوقع عقد كتابه "رائحة الخيانة.. الإخوان والأمريكان فى أحداث يناير"

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 12:17 ص
محمد الباز رئيس تحرير
محمد الباز رئيس تحرير الدستور مع خالد ناجح

وقع الكاتب الصحفي محمد الباز، رئيس تحرير جريدة "الدستور"، عقد كتاب "رائحة الخيانة... الإخوان والأمريكان فى أحداث يناير"، من إصدار "دار الهلال"، في حضور خالد ناجح رئيس تحرير مجلة الهلال وروايات وكتاب الهلال والبوابة الالكترونية للمؤسسة.

وكشف الكاتب الصحفى والإعلامى محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور"، في وقت سابق سبب كتابته مذكرات "هيكل" إذ يقول إنه جمعه 3 لقاءات بالكاتب الكبير الراحل، وأن ما شغله عند كتابة كتاب "هيكل المذكرات المخفية.. السيرة الذاتية لساحر الصحافة" هو لمن أتوجه بهذا الكتاب؟، لافتا إلى أنه اهتم بكتابته لكي تتعرف الأجيال الجدد من الصحفيين على كبيرهم الكاتب محمد حسنين هيكل.

وأوضح الباز خلال حفل توقيع ومناقشة أحدث إبداعاته "هيكل.. المذكرات المخفية السيرة الذاتية لساحر الصحافة العربية"، والصادر حديثًا عن دار "ريشة للنشر"، أنه يشبه تجارب بعض الكتاب بصوت أم كلثوم، وغيرها من كبار المطربين.

وقال الدكتور محمد الباز، إن قصة الكتاب بدأت منذ 2005 عندما ذهب لزيارة الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، وأنه عرض عليه كتابة مذكراته من ناحية إنسانية، وسأله هيكل: "لماذا أنت تكتبها؟"، فقال له "الباز" إنه يظن أنه سيكون واحدًا ممَن يكتبون لأكثر من جيل قادم.

وأضاف أن التجربة لم توفق وإن كان بعدها بخمس أعوام كانت الأهرام تقيم حفلًا ولم يدع له وهو ما استغله الباز لكتابة قصته في الأهرام، وأنه أشار في أحد لقاءاته الصحفية أنه يترك في كتاباته حياته لم يأتِ بعده ويكتبها.