السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

غداً.. بدء عرض مسرحية "ياما في الجراب ياحاوي" للفنان يحيي الفخراني

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 02:46 م
مسرحيه ياما في الجراب
مسرحيه ياما في الجراب ياحاوي

ينطلق أول عرض مسرحي جماهيري كبير من الإسكندرية منذ سنوات طويلة حيث يبدأ غداً الثلاثاء، عرض مسرحية "ياما في الجراب ياحاوي".

مسرحيه "ياما في الجراب ياحاوي" للفنان القدير يحيى الفخراني حيث تعرض على المسرح الكبير بمكتبة الأسكندرية ويحضر المسرحيه كلا من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، ومستشار رئيس الجمهورية الفريق مهاب مميش، ومدير مكتبة الأسكندرية الدكتور مصطفى الفقي.

ومن المقرر أن تعرض هذه المسرحيه في القاهرة الأسبوع المقبل الخميس 26 أغسطس، كما تعقد أسرة مسرحية "ياما في الجراب يا حاوي" مؤتمرا صحفيا بالمكتبة ظهر غد بحضور وسائل الإعلام لكشف تفاصيل عروض القاهرة والإسكندرية.

وتعد هذه المسرحية من إنتاج مسرح كايرو شو عن رائعة بيرم التونسي والموسيقار أحمد صدقي "ليلة من ألف ليلة" من إخراج مجدي الهواري بمعالجة جديدة وأحدث تقنيات وأشرف عليها فنياً محمد هاني، ويشارك في بطولتها عدد كبير من النجوم الذين يجتمعون في عمل واحد لأول مرة وهم النجم إياد نصار، ونجما الغناء محمد الشرنوبي وكارمن سليمان، وشريف الدسوقي، ونجوم المسرح سما إبراهيم، ولبنى ونس وناصر سيف وعلاء قوقة ورضا إدريس وإسماعيل فرغلي.

أما عن أحداث مسرحيه "ياما في الجراب ياحاوي" فهي تدور في أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة وبالرغم من أنها يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي لكنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق والصراع الإنساني في أحداث تجمع بين الحب والخيانة والتامر والصراع علي السلطة.