الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

استشهاد 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 10:39 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مصادر طبية فى مدينة "جنين" الفلسطينية استشهاد أربعة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلى، خلال اقتحام المدينة ومخيمها فجر اليوم، فيما أدانت حركة "فتح" الحادث ووصفت ما حدث بأنه "مجزرة حقيقية بحق الإنسانية"، وقرار مسبق باستمرار الإعدامات الميدانية للشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي، إن هذه الجريمة النكراء هي انعكاس مباشر لعقلية الإجرام في تل أبيب، التي ترى في سفك الدم الفلسطيني واجبا وعملا مقدسا، كما أنكر القواسمي على المجتمع الدولي و مؤسساته التغني بالدفاع عن حقوق الإنسان و السكوت عما يجري بحق الفلسطينين و إزدواجية العايير لديهم.

كما أدانت الرئاسة الفلسطينية، ما وصفتها بالجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين فجر اليوم، وأسفرت عن استشهاد أربعة مواطنين حتى الآن.

وحذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة من أن استمرار هذه السياسة الإسرائيلية، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع وإلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار محملا الحكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية كاملة عن هذا التصعيد وتداعياته، مطالباً الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي، بالضغط عليها لوقف اعتداءاتها بحق شعبنا، كي لا تصل الأمور إلى مرحلة لا يمكن السيطرة عليها.

وأضاف أبو ردينة أن استمرار ممارسات الاحتلال وانتهاكاته لحقوق الشعب الفلسطيني واعتداءاته وعمليات القتل اليومية وخرقه لقواعد القانون الدولي، تستدعي قيام المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.