الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

"عليكم بالحذر".. مستشار الرئيس للصحة: مصر تشهد زيادة فى أعداد الإصابة بكورونا

الأحد 15/أغسطس/2021 - 06:53 م
 الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن مصر تشهد حالياً زيادة طفيفة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مقارنة بشهر يوليو وما قبل عيد الأضحى المبارك، مطالباً المواطنين بالحذر والحرص الشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية.

وأضاف تاج الدين في تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الأحد، أن زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا تتراوح بين 10% إلى 15%، مشيرًا إلى أن معظم الحالات بالدراسة الإكلينيكية والمتابعة الميدانية، حالات بسيطة ومتوسطة تصيب كل الأعمار.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية: "إذا تزايدت أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل مستمر نقدر تقول دخلنا الموجة الرابعة من كورونا، ولكن نشهد زيادة بسيطة فى الإصابات، ونسعى لتوفير أكبر قدر ممكن من لقاحات كورونا، ولدينا تنوع فى اللقاحات".

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 109 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 233881 حتى السبت.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 99 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 6 حالات جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 285257 من ضمنهم 233881 حالة تم شفاؤها، و16615 حالة وفاة.