الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مجلس إدارة الأهلى يقدم التعازى لنادى بايرن ميونخ فى وفاة جيرد مولر

الأحد 15/أغسطس/2021 - 03:26 م
جيرد مولر
جيرد مولر

يقدم مجلس إدارة النادى الأهلى  خالص التعازى لمسئولى وجماهير نادى بايرن ميونخ الألمانى فى وفاة الاسطورة جيرد مولر الذى وافته المنية اليوم الأحد عن عمر يناهز 75 عامًا.

ويعتبر مولر هو أحد أبرز لاعبى الفريق البفارى على مر التاريخ حيث سجل 566 هدفا في 607 مباراة رسمية مع بايرن ميونخ وسجل رقما قياسيا غير مسبوق بـ365 هدفا في الدوري الألماني ، كما حصل على لقب الهداف سبع مرات، بالنسبة لاختيار اتحاد الكرة الألماني، سجل 68 هدفًا في 62 مهمة.



فاز "مفجر الأمة" ، الذي جاء إلى بايرن ميونخ صيف عام 1964 ، بكأس العالم مرة واحدة ، وكأس أبطال أوروبا ثلاث مرات ، وكأس أبطال الكؤوس الأوروبية مرة واحدة. كما كان بطل ألمانيا أربع مرات وفاز بكأس الاتحاد الألماني أربع مرات. مع المنتخب الوطني أصبح بطلاً لأوروبا عام 1972 وبطل العالم عام 1974 ، وسجل هدف الفوز في المباراة النهائية في ميونيخ ضد هولندا بعد مسيرته ، بقي مع النادي لفترة طويلة كمدرب لمجال الشباب. ترك وراءه زوجته أوشي وابنته.

وقال هربرت هاينر رئيس بايرن ميونخ: "اليوم يوم حزين أسود بالنسبة لنادي بايرن ميونخ وجميع مشجعيه. كان جيرد مولر أعظم مهاجم على الإطلاق - وشخص جيد وشخصية في عالم كرة القدم. نحن متحدون في حزن عميق مع زوجته أوشي وعائلته. بدون جيرد مولر ، لن يكون البايرن هو النادي الذي نحبه جميعًا اليوم. واسمه وذكراه سيحياان الى الابد ".

كما قال أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ: "خبر وفاة جيرد مولر يؤثر علينا جميعًا بعمق. إنه أحد أعظم الأساطير في تاريخ بايرن ميونخ ، وإنجازاته لا مثيل لها حتى يومنا هذا وستظل إلى الأبد جزءًا من التاريخ العظيم للبايرن وكل كرة القدم الألمانية. كلاعب وكشخص ، يقف غيرد مولر لا مثيل له في نادي بايرن ميونخ وتطوره ليصبح أحد أكبر الأندية في العالم. سيكون جيرد في قلوبنا إلى الأبد ".