الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حل أكبر منظمة إحتجاجية في هونج كونج

الأحد 15/أغسطس/2021 - 06:35 م
تظاهرات هونج كونج-صورة
تظاهرات هونج كونج-صورة أرشيفية

ذكرت وكالة أنباء "بلومبيرج" اليوم الأحد أنه تم حل الجبهة المدنية لحقوق الأنسان أكبر منظمة إحتجاجية في هونج كونج، حيث أشارت إلى أنها لم تتمكن من العمل في ظل الضغط الذي تمارسه الحكومة.

وكشفت الجبهة اليوم الأحد ، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ، أنه ليس لديها مفر من أن يتم حلها، بعد فقدان مؤسسها ، فيجو تشان، الذي يواجه عدد من القضايا القانونية حالياً، وعززت حكومة هونج كونج في الفترة الأخيرة من ضغطها على منظمات المجتمع المدني.

وتتعرض الجبهة للكثير ، التي نظمت الكثير من التظاهرات الضخمة خلال احتجاجات مؤيدة للديمقراطية بهونج كونج عام 2019 ، تتعرض للكثير من الضغط في أعقاب تبني قانون الأمن الوطني العام الماضي.

و قالت الجبهة أن الحكومة أستخدمت الجائحة كذريعة لرفض طلباتهم بتنظيم مسيرات شعبية منذ العام الماضي، و أن هدف الحركة منذ البداية كان الدفاع عن الحقوق و الحريات و تحقيق الديموقراطية لشعب هونج كونج.

وأضافت المنظمة أنه لم يعد هناك من يرغب في تولي قيادة المنظمة. ويقضي الرئيس السابق للجبهة ، فيجو تشان، عقوبة بالسجن لمدة 18 شهرا، على خلفية تنظيم مسيرة غير مصرحة  في عام 2019.

وكانت شرطة هونج كونج قد بدأت تحقيقا مع الجبهة في إبريل من هذا العام، وطالبت بمعلومات عن أنشطة وتمويل المنظمة، ويأتي الإعلان عن حل المنظمة ، بعد أيام من تحذير رئيس الشرطة في هونج كونج من أن المنظمة انتهكت قوانين الأمن الوطني بهونج كونج بالإضافة إلى قوانين أخرى، بعدم تسجيلها لدى دار سجل الشركات التابع للحكومة بالشكل السليم.