السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الأكبر في مصر.. ماذا بعد إعلان الرئيس طرح العاصمة الإدارية بالبورصة؟

الأحد 15/أغسطس/2021 - 12:10 ص
البورصة المصرية
البورصة المصرية

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، تعليقا على إعلان الرئيس السيسي بطرح العاصمة الإدارية في البورصة، إن تصريح الرئيس السيسي في غاية الاهمية لأن طرح الشركات المملوكة للدولة في البورصة نقلة نوعية في أحجام الأصول المتاحة للتداول أمام المصريين .

وأضاف محمد فريد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، "تمكين جموع  المتعاملين في البورصة المصرية للاستفادة من مشاريع الدولة المصرية".

وتابع محمد فريد: "الدولة تؤكد تعاملها بشفافية فيما يتعلق بمشروعات العاصمة الإدارية لأن عملية قيد فيأي شركة في البورصة يكون هناك حد معين للقوائم المالية لتلك الشركات".

واكمل محمد فريد "الدولة تسعى لتعظيم أصولها بطريقة شفافية ومصداقية كبيرة "، مضيفا "بنك الاستثمار يقوم بالتمهيد للاكتتاب والشركة الراغبة في القيد تتجه إلى الجهات التي يرخص لها الترويج لعملية الاكتتاب وتقوم بجلب قانوني لمراجعة كل العقود المتواجدة في الشركة ".

ولفت محمد فريد، "شركات محاسبة متخصصة تقوم بفحص القوائم المالية الخاصة بالشركة الراغبة في الطرح بالبورصة ويتم فحص الشؤون الإدارية للشركة كي يصدر  تقرير مجمع لكل ما لدى الشركة من التزامات وما لديها من أصول".

وأكمل محمد فريد "بنك الاستثمار يقوم بترويج  للشركة الراغبة في الطرح بالبورصة في الداخل والخارج ويتم الإعلان عن طلبات الاستثمار في شركة العاصمة الإدارية  وتدخل الشركة في عملية التسجيل والقيد في البورصة ويتم طرحها للتداول ".

وتابع محمد فريد :"طرح شركات مملوكة للدولة في البورصة هي الطريقة الأنسب للاستفادة المواطنين"، مضيفا:"عندما يتم طرح العاصمة الإدارية بالبورصة سيكون أكبر طرح لشركة بالبورصة المصرية".