الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

4 مرشحين لاحتلال نجومية الليجا بعد رحيل ميسي

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 11:08 م
مصر تايمز

"متعة كرة القدم فى خطر".. عبارة تلخص ما تشعر به الجماهير العاشقة والمتابعة للدورى الإسبانى حول العالم، حيث شعرت الجماهير بناقوس الخطر الذى يدق أبواب الدورى الإسبانى الذى أصبح مهجورًا من النجوم الساطعة إلا القليل الباقون وقد يرحلون خلال الأعوام المقبلة.

وتعرض الدورى الإسبانى خلال الأعوام الماضية للعديد من الضربات التى جعلته يفتقد أكبر مميزاته وهى المتعة التى يعشقها الجماهير والتى يجدونها فى الدورى الإسبانى بشكل جعلهم يرونه أفضل دوريات العالم، وأخرها رحيل ليونيل ميسى عن برشلونة التى كانت بمثاية الضربة القاضية، ومن قبله كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.

ولكن من سيكون نجل الدورى الإسبانى الأول بعد أن رحل ميسي ورونالدو وراموس على الليجا، ورصد "مصر تايمز"، أبرز 3 لاعبين يمكنهم تعويض رحيل هؤلاء اللاعبين عن الدورى الإسباني.

إيدين هازارد

لم يقدم البلجيكي إيدين هازارد، نجم وسط ريال مدريد الإسباني، منذ قدومه للقلعة الملكية من تشيلسي الإنجليزي في صيف العام قبل الماضي، المستويات المتوقعة من لاعب اعتبره الكثيرون الخليفة الأول للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الميرينجي السابق.

وعانى هازارد من بداية سلبية، ومع تأكيدات من مدرب بلجيكا مرتينيز أن عودة أيدين لمستواه مسألة وقت، فإن العيون عليه ليكون هو وجهة بطولة "الليجا" مع رحيل ميسي.



كريم بنزيما

يتولى النجم الفرنسي بجدارة مهمة قيادة هجوم ريال مدريد منذ رحيل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في 2018.

وبعد مغادرة سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق، إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف، حصل بنزيما على مساحة أكبر من الأهمية مع الفريق الملكي، وفي الليجا بطبيعة الحال.

وكان بنزيما (33 عاما) شارك في 34 مباراة مع ريال مدريد في الموسم الماضي بالليجا، سجل خلالها 23 هدفا ليأتي في المركز الثاني بترتيب الهدافين خلف ميسي (30).



لويس سواريز

يعد سواريز لاعبا متمرسا في الدوري الإسباني، حيث سبق له اللعب 6 مواسم بقميص برشلونة، قبل أن يرحل إلى أتلتيكو مدريد قبل انطلاق الموسم الماضي.

وقاد سواريز الفريق المدريدي لحصد لقب الدوري الإسباني الموسم الماضي بعد غياب 7 سنوات، حيث شارك في 32 مباراة سجل خلالها 21 هدفا احتل بها المركز الرابع في ترتيب الهدافين، فضلا عن صناعته 3 أهداف.



ممفيس ديباي

انضم المهاجم الهولندى، الذي كان تحت مجهر مواطنه مدرب برشلونة رونالد كومان منذ الموسم الماضي، إلى كاتالونيا لفترة 4 أعوام في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع ليون الفرنسي حيث ترك بصماته في تاريخ هذا النادي.

وحتى من قبل انطلاق الموسم الجديد، أثبت ديباي قدرته الهجومية، فسجل 3 أهداف في 4 مباريات تحضيرية لبرشلونة، وقاده للفوز بكأس جوان جامبر بافتتاحه التسجيل من ثلاثية في مرمى يوفنتوس الإيطالي.