السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باريس سان جيرمان يخشى سيناريو "جيل الجلاكتيكوس" فى ريال مدريد

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 06:59 م
جيل الجلاكتيكوس
جيل "الجلاكتيكوس"

أبدى فريق باريس سان جيرمان الفرنسى بقيادة ناصر الخليفى استعداداته الكاملة لتوفير كل الميزانيات من أجل جلب أفضل نجوم العالم للعب بجوار بعضهم البعض داخل صفوف النادى الباريسى "الطموح" الذى يريد التتويج بكل البطولات وعلى رأسها دورى أبطال أوروبا "البطولة الأغلى" لدى الجماهير.

وليس شرطًا أن يكون تجمع نجوم العالم فى فريق واحد سببًا كافيًا لتحقيق البطولات والإنجازات، لكن هناك تفاصيل أخرى قد تغفل عنها إدارات الأندية التى تحاول فعل هذا الأمر، ولنا فى ريال مدريد جيل 2000 عبرة.

جيل "الجلاكتيكوس" فى ريال مدريد الإسبانى

ولا شك أن هناك أحدًا يتابع سوق الانتقالات الخاص بباريس سان جيرمان ولم يتذكر جيل "الجلاكتيكوس" الخاص بريال مدريد فى بداية الألفينات، عندما وعد فلورينتيو بيريز رئيس الملكى بإصلاح الأوضاع وجلب نجوم العالم للعب داخل ريال مدريد، وبالفعل تمكن من تحقيق ذلك لكنهم لم يتمكنوا من صناعة الطفرة التى تخيلها الجمهور ولم يتمكنوا من السيطرة على العالم كما توقع بيريز.



وضم ريال مدريد فى هذا الوقت كلًا من لويس فيجو قادما من برشلونة مقابل 62 مليون يورو، وزين الدين زيدان قادماً من صفوف يوفنتوس بصفة قياسية كلفت حوالي 77.5 مليون يورو، والبرازيلي رونالدو قادما من إنتر ميلان مقابل 46 مليون يورو، وديفيد بيكهام قادمًا من مانشستر يونايتد، وسيرجيو راموس قادمًا إشبيلية، ومايكل أوين قاجمًا من ليفربول، روبينيو قادمًا من سانتوس.



ما هو الجلاكتيكوس؟

هى كلمة إسبانية تعنى اللاعب الذين يعتبر نجم أو يمتلك قدرات خارقة من خارج هذا العالم، ودائمًا كان ينضم مقابل مبلغ كبير للغاية، والأندية الكبيرة كانت قادرة على ضم جالاكتيكو واحد كل ميركاتو، لكن في عام 2000 خلال فترة تولي فلورينتو بيريز لرئاسة ريال مدريد تمكن من صناعة فريق الجلاكتيكوس الذى ضم فيه كل نجوم العالم.

هل يتكرر سيناريو ريال مدريد مع باريس سان جيرمان

وخلال هذا الموسم تمكن باريس سان جيرمان من تكوين فريق لا مثيل له فى الوقت الحالى والذى يضم أفضل النجوم فى كل الخطوط، حيث يتواجد ميسى ونيمار ومبابى ودى ماريا، وفيراتى، وراموس وماركينيوس، وأشرف حكيمى، ودوناروما، وفينالدوم فيبدو الفريق كأنه منتخب العالم الذى يضم أفضل اللاعبين من كل الجنسيات.

وإذا عقدنا مقارنة بسيطة بين ريال مدريد عام 2000 وباريس سان جيرمان عام 2021 سنجد أن الفريق الفرنسى قام بكل ما فعله بيريز فى ذلك الوقت، ولكن هل ستمكن الفريق الباريسى من تحقيق البطولات أم سيخفق من جيل الجلاكتيكوس.