السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

الخط الساخن لوزارة الصحة لتلقي جميع طلبات الحصول على لقاح كورونا "جونسون اند جونسون" | بدلا من "موقع الصحة الرسمي"

الخميس 12/أغسطس/2021 - 10:47 م
الخط الساخن لوزارة
الخط الساخن لوزارة الصحة



الخط الساخن لوزارة الصحة لتلقي جميع طلبات الحصول على لقاح كورونا "جونسون اند جونسون" | بدلا من "موقع الصحة الرسمي"



الخط الساخن لوزارة الصحة الذي تم تدشينه من قِبَل الموقع الرسمي لتلقي جمع طلبات الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) "جونسون اند جونسون"، وناشدت الوزارة كافة المواطنين بضرورة التسجيل للحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.


وتم تخصيص رقم (105) وهو الخط الساخن لوزارة الصحة، نظرًا في حالة وجود مشكلة أو أي صعوبات في تسجيل البيانات على الموقع الصحة، الاتصال بهذا الرقم لمساعدة المواطنين، وبعد التسجيل يجري توجيه رسالة تفيد بمكان وموعد تلقي اللقاح خلال 72 ساعة فقط.





الخط الساخن لوزارة الصحة لتلقي طلبات الحصول على اللقاح 



ويعتبر الخط الساخن لوزارة الصحة الذي تم تدشينه لتلقي طلبات الحصول على لقاح "جونسون اند جونسون" للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد هو (105).





وفي بيان رسمي لها، أكدت الوزارةأن لقاحات كورونا فعالة وآمنة بنسبة 100% ولا داعي للتوتر والخوف، حيث أن تم تطعيم حوالي 14 ألف مواطن منذ بداية العمل بمراكز التطعيمات، حتى وقتنا هذا.





وأضافت الوزارة، أن الأعراض الجانبية للقاح كورونا "جونسون اند جونسون" بسيطة جدًا ولا تستدعي زيارة الطبيب، وهي ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار منطقة التطعيم أو الصداع أو تكسير في العظام أو التنميل، حيث أن هذه الأعراض تزول خلال يومين على الأكثر.


لقاحات كورونا في مصر


وقالت الوزارة، أن هناك تنوع مصادر لقاحات كورونا في مصر، مُستعرضة توافر لقاحات كلًا من (سينوفارم - سينوفاك - استرازينيكا - سبوتنك - جونسون اند جونسون)، وذلك حرصًا من الدولة لحماية مواطنيها من جائحة فيروس كورونا.





وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك مع اقتراب الدخول في الموجة الرابعة للوباء.






رسوم استخراج شهادات كورونا


أعلنت وزارة الصحة، رسوم استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح كورونا، وهي 100 جنيه للمصريين و10 دولارات للأجانب.


وأضافت الوزارة، أن رسوم استخراج شهادات كورونا (إدارية)، ويتم إيداعها بالبنك المركزي المصري لحساب وزارة الصحة، مُشددة على أن هذه الشهادات لم يحصل عليها المواطن دون أخذ اللقاح، وعن أنباء تزويرها فهي غير صحيحة بالمرة.



الخط الساخن لوزارة الصحة لتلقي جميع طلبات الحصول على لقاح كورونا "جونسون اند جونسون" | بدلا من "موقع الصحة الرسمي"