الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح ينافس ميسي وراموس ونيمار على جائزة القدم الذهبية

الخميس 12/أغسطس/2021 - 04:42 م
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

تواجد محمد صلاح، نجم منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة "القدم الذهبية"، والتي لا يمكن أن يفوز بها سوى النجوم فوق سن 28.

القدم الذهبية هى جائزة كروية على المستوى الدولى يتم تنظيمها سنويا فى إمارة موناكو الفرنسية وأبرز معايير الجائزة أن يبلغ اللاعب المرشح 28 عاماً على الأقل، وأن يكون صاحب قدرات كروية خاصة على المستوى الفردي وعلى مستوى الأداء الجماعي.

وضمت قائمة المرشحين كلاً من، ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي ونيمار ومحمد صلاح وسيرجيو راموس وسيرجيو أجويرو وجيرارد بيكيه وكريم بنزيمة وروميلو لوكاكو وجورجيو كيليني، وفقاً بموقع "فوتبول إيطاليا".

وللمشاركة في التصويت لإختيار الفائز بالجائزة اضغط هنا



من ناحية أخرى، تصدر محمد صلاح، نجم منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، قائمة الشخصيات الأكثر شعبية في قارة إفريقيا، وذلك بموقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام".

وذكر موقع "كيك أوف" الجنوب إفريقي، أن محمد صلاح يمتلك 43.3 مليون متابع عبر حسابه الرسمي بموقع "انستجرام"، أي ثلثي سكان جنوب إفريقيا، موضحاً أن نجم ليفربول الإنجليزي، هو الإفريقي الوحيد الذي يمتلك هذا العدد الهائل من المتابعين بموقع "انستجرام".

وحل المغني النيجيري دافيدو في المركز الثاني بالقائمة حيث يمتلك 20.9 مليون متابع عبر حسابه الرسمي بموقع "انستجرام"، بينما جاءت كانديس سوانبول عارضة الأزياء من جنوب إفريقيا في المركز الثالث حيث تمتلك 15.8 مليون متابع عبر صفحتها الرسمية بالموقع ذاته، ثم الداعية الإسلامي المصري مصطفى حسني في المركز الرابع بـ 15.7 مليون متابع، ثم الفنان عمرو دياب في المركز الخامس بـ 13.3 مليون متابع.