الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصطفى محمد فى مهمة صعبة مع جالطة سراى أمام سانت جونستون

الخميس 12/أغسطس/2021 - 10:37 ص
فريق جالطة سراي
فريق جالطة سراي

يواجه، اليوم الخميس، الفريق الأول لكرة القدم فى نادى جالطة سراي المحترف ضمن صفوفه مصطفى محمد لاعب منتخب مصر، نظيره سانت جونستون الأسكتلندى، ضمن منافسات إياب الدور التمهيدى الثانى فى الدورى الأوروبى والمقرر لها فى تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وكانت مباراة الذهاب قد اقيمت على ملعب "تورك تيليكوم" فى تركيا، ولكن جالطة سراي لم تتمكن من تحقيق الفوز وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى (1-1) ولقاء الإياب اليوم تستضيفه اسكتلندا على ملعب "ماكديارميد بارك".

وكان فريق جالطة سراي قد انتقل للمشاركة في منافسات الدوري الأوروبي، بعد أن ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور التمهيدي الثاني، على يد فريق إيندهوفن الهولندي، بالخسارة بنتيجة 7-2 بمجموع المباراتين.

على صعيد متصل، كشفت تقارير صحفية إماراتية، أن النادي الأهلي يخطط لإبرام صفقة تبادلية مع نادي جالطة سراي التركي، خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية، وصفتها الصحيفة بـ"صفقة القرن".

وقالت صحيفة "الإمارات اليوم"، أن النادي الأهلي تتواصل حاليا مع نظيرتها في جالطة سراي للاتفاق على إتمام صفقة إنتقال المالي أليو ديانج لصفوف الفريق التركي ويقابلها انتقال مصطفى محمد للنادي الأهلي.

وأضافت الصحيفة، أن نادي جالطة سراي قدم عرضا ماليا للنادي الأهلي للحصول على ديانج مقابل 4.5 مليون دولار، وهو العرض الذي رفضه الأهلي وطلب بزيادة الملبلغ إلى 5.5 مليون دولار، الأمر الذي يزيد من فرص إتمام الصفقة التبادلية.

وتابعت الصحيفة، "جالطة سراي سيقوم بتفعيل عقد الشراء مع الزمالك قبل أول ديسمبر المقبل نظير سداده أربعة ملايين دولار، ونص اتفاق جالطة سراي مع الزمالك على دفع مليوني دولار  نظير الحصول على خدمات مصطفى محمد على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم مع أحقية النادي التركي في الحصول على شراء بطاقة اللاعب قبل بداية ديسمبر مقابل دفع أربعة ملايين دولار".

وأوضحت الصحيفة "الأهلي سيتحمل دفع المبلغ من صفقة انتقال ديانج، إضافة إلى نسبة حصول الزمالك على 15% من عائد بيع اللاعب، ستبقى نقطة واحدة تفصل الأهلي عن إتمام الصفقة وهي الحصول على موافقة اللاعب والمقابل المادي الذي سيتقاضاه".

وكان فاتح تيريم المدير الفني لنادي جالطة سراي، أبدى غضبه من تراجع مستويات مصطفى محمد في المباريات الأخيرة، قائلاً، "أتمنى أن يستعيد اللاعب البداية التي ظهر فيها مع النادي وآمل أن يتحسن كذلك".