الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فالنسيا يؤيد اتفاق "لاليجا" مع صندوق CVC قبل اجتماع الخميس

الخميس 12/أغسطس/2021 - 12:21 ص
فالنسيا
فالنسيا

أعلن نادي فالنسيا الإسباني، عبر رئيسه أنيل مورثي، أنه سيدعم اتفاق رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليجا) مع صندوق (CVC) الدولي، وذلك خلال الجمعية العمومية غير العادية التي دعت إليها الرابطة.

وسيؤيد النادي العريق بقوة اتفاق (لاليجا) مع الصندوق، والذي بمقتضاه سيتم ضخ 2.7 مليار يورو في المسابقة والأندية، مؤكداً أنه سيساهم في زيادة قوة المنافسة بين الأندية، وسيعزز من النمو الصناعي، كما أنه سيخفف بنسبة متساوية بين الأندية من الآثار الناتجة من تفشي جائحة كورونا.

وأعلن النادي انحيازه الواضح للرابطة، لاسيما مع وجود مواقف واضحة من كبيري إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، اللذين أعلنا رفضهما "القاطع" لهذا الاتفاق.

وأصدر ريال مدريد اليوم بيانًا أعلن فيه أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد خابيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني، وخابيير دي خايمي، رئيس صندوق (CVC)، والصندوق نفسه.

وقال البيان "وافق مجلس إدارة نادي ريال مدريد بالإجماع على اتخاذ إجراءات قانونية، مدنية وجنائية، ضد رئيس الليغا، السيد خابيير تيباس، وخابيير دي خايمي جيخارو، مسؤول صندوق (CVC)، والصندوق نفسه".

إلى جانب ذلك، أكد النادي أنه سيتخذ إجراءات قانونية "لإلغاء" الاتفاقيات التي قد يتوصل إليها صندوق (CVC) ولاليجا، في اجتماع الأندية الذي ينعقد الخميس المقبل.

ولم يختلف موقف إدارة برشلونة، برئاسة جوان لابورتا، التي أعلنت يوم الخميس الماضي في بيان رفضها أيضاً للاتفاق.