الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يتفوق على الوداد بهدف "أفشة" في الشوط الأول (فيديو)

السبت 17/أكتوبر/2020 - 09:50 م
محمد أفشة وموسيماني
محمد أفشة وموسيماني

انتهى الشوط الأول من عمر المباراة التي تجمع بين ناديا الوداد المغربي والأهلي بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في "ذهاب" الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.



ظهر الأهلي في منتصف ملعب الوداد مبكرًا، وحصل أجايي على مخالفة من الجبهة اليسرى نفذها أفشة ويقابلها ياسر إبراهيم برأسية تمر أعلى العارضة في الدقيقة الثانية، ويواصل الأهلي الضغط القوي في منتصف الملعب لاستخلاص الكرة وفرض سيطرته على مجريات المباراة.

في الدقيقة الرابعة ينجح مجدي أفشة في هز شباك الوداد وتسجيل هدف التقدم بعد استغلال خطأ دفاعي، وانفرد بمرمى الوداد ووضع الكرة بثبات على يمين الحارس أحمد رضا.

يظهر الوداد في الهجوم من خلال خطأ في الجبهة اليسرى، تنفذ الكرة وتمر خارج الملعب، وينجح دفاع الفريق والشناوي في إفساد الهجمة الثانية.

ونجح محمد الشناوي في إبعاد عرضية بقبضة يده، ويحولها خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 16 وسط دفاع منظم من لاعبي الأهلي في منتصف الملعب، ويحاول الفريق استغلال سرعة الشحات لبناء هجمات مرتدة، واستغلال اندفاع الوداد في الهجوم.

ويخرج الشناوي في الدقيقة 32 من مرماه ويبعد الكرة بقدمه قبل أن تصل إلى مهاجم الوداد، وتضيع فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 24 ، بعد وصول الكرة إلى الشحات الموجود في منطقة الجزاء، وحاول أن يرسل عرضية أبعدها حارس الوداد بالقدم.

وتصدى محمد الشناوي حارس الأهلي لركلة جزاء إحتسبها حكم المباراة لصالح الوداد، فشل في تنفيذها بديع أووك في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول.