الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كاف" يعلن موعد قرعة الأدوار التمهيدية من دورى الأبطال والكونفدرالية

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 07:24 م
الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي لكرة القدم

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إقامة قرعة الأدوار التمهيدية للنسختين الجديدتين من بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية بالقاهرة يوم الجمعة المقبل الموافق الثالث عشر من أغسطس.

الجدير بالذكر أن الفريق الأول للكرة بالنادي المصري سيشارك ممثلًا لمصر في النسخة التاسعة عشر للبطولة الكونفيدرالية وذلك للمرة الخامسة خلال المواسم الست الأخيرة.

وينتظر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، خطاباً رسمياً من اتحاد الكرة مساء اليوم الثلاثاء، يتضمن أسماء الفرق المصرية المشاركة في النسخة المقبلة من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

واستقر اتحاد الكرة على اعتماد ترتيب الأندية في الجدول قبل آخر موعد لارسال القائمة اليوم الثلاثاء وهو أخر موعد لارسال أسماء الأندية وفقا لقرار "كاف"، وينتظر اتحاد الكرة ما ستسفر عنه مباريات الدوري لتحديد الفريق الرابع المشارك في بطولات أفريقيا بالنسخة الجديدة وتحديدا الكونفدرالية الأفريقية.

وتأكد مشاركة الزمالك والأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، بينما سيشارك فريق المصري في بطولة الكونفدرالية، ويتبقى المقعد الثاني في البطولة والذي أصبح يتصارع عليه الاتحاد السكندري مع بيراميدز.

وتلقت إدارة النادي المصري خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم يخطرها من خلاله باختيار الفريق الأول للكرة بالنادي المصري للمشاركة في النسخة التاسعة عشر من البطولة الكونفدرالية الأفريقية التي تنطلق خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك وفقًا لمبدأ الجدارة الرياضية بعد نجاح الفريق في احتلال المركز الثالث ببطولة الدوري  برصيد 46 نقطة حتى الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للاتحادات الوطنية لارسال أسماء الفرق المشاركة بالبطولة وهو اليوم الثلاثاء الموافق العاشر من أغسطس الجاري ، وهو المركز الذي ضمن المصري احتلاله منفردًا دون النظر لباقي نتائج الفرق المنافسة.