السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

"يا حبيبى يا رسول الله".. وزير الأوقاف ينشر ابتهالا جديدا للزهراء لايق (فيديو)

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 10:22 ص
وزير الاوقاف والزهراء
وزير الاوقاف والزهراء لايق

نشر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مقطع فيديو يتضمن ابتهالا جديدا للزهراء لايق، بأكاديمية الأوقاف الدولية.

وقالت الزهراء فى ابتهالها: "أمة محمد بالملايين فى حضرة المختار الزين، برؤيته الغالية طايرين وبيشكروا المولى فى علاه، الله الله الله، واقف على الحوض الهادى، الله الله، وأنا فى وقتى وميعادى، الله الله، فرحان بعملى وبنادى اشفعلى أنول العفو من الله، يا حبيبى يا رسول الله".

وفي وقت سابق، أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن الوزارة تبنت بقوة تجديد الخطاب الدينى ونشر الفكر الوسطى المعتدل والمستنير، وذلك فى إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشددا على أن مصر عادت بقوة فى المجال الدينى على الساحة الدولية.

وقال وزير الأوقاف في حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي استعادت علاقاتها على المستوى العالمي بما في ذلك الجانب الديني ورفعنا صوت مصر الوسطي عاليا في المحافل الدولية، من خلال اللقاءات والمؤتمرات الدولية التي نعقدها في المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أو تلك التي نشارك فيها بالخارج أو من خلال الموفدين.

وأشار إلى أنه جرى إيفاد وإعارة 1531 إمامًا وقارئا، وحصلت الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان على المركز الأول، بين جميع الجامعات الكازاخية في مجال الدراسات الدينية، إلى جانب تطوير المركز الثقافي المصري التابع لوزارة الأوقاف في تنزانيا وعقد 9 مؤتمرات دولية و6 مسابقات عالمية، لتعزيز دور مصر الريادي في نشر الخطاب الوسطي المستنير، فضلا عن توفير 3621 منحة دراسية للطلاب الوافدين من مختلف دول العالم.

وأضاف أنه من خلال الاهتمام بالفكر والترجمة وتأليف الكتب والتوزيع، نعمل على تجديد الخطاب الديني وعودة مصر بقوة إلى الساحة الدينية الدولية، لافتا إلى أن الوزارة قامت بطبع وترجمة وتوزيع 260 كتابا جديدا على السفارات والمحافل الدولية والجامعات والمراسلين الأجانب، جميعها تتعلق بتفكيك الجمود والفكر المتشدد وإعمال العقل في فهم النص القرآني أو الحديث النبوي الشريف من خلال العمل على فهم مقاصد النصوص، ولم نكتف بذلك بل نقوم بتدريسها وتدريب الأئمة عليها.