الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل سائق ودفنه بأرض زراعية فى طوخ

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 03:30 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر محكمة جنايات بنها، الدائرة السادسة، اليوم الثلاثاء، قضية مقتل سائق "توك توك" وسرقة مركبته ودفنه بأرض زراعية بقرية المنزلة بدائرة مركز شرطة طوخ.

البداية بتلقى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة طوخ السابق، بورود بلاغا من أهالى قرية المنزلة بعثورهم على جثة فى مدفونة بأرض زراعية بالقرية، وعلى الفور انتقل رئيس مباحث المركز، وتبين أن الجثة لشخص فى العقد الرابع من العمر مقتولا ومدفونا بالأرض، وتبين أن الجثة مقتولة بطريق الخنق ويرتدى قميصا أسود وبنطالا، وتم نقل الجثة للمستشفى.

وتم تشكيل فريق بحث بقيادة مدير مباحث المديرية السابق، ورئيس مباحث القليوبية السابق، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين هما "محمد ر"، 22 عاما، عامل بمصنع ومقيم عرب الحصة المطرية القاهرة، و"إسلام ع" 22 عاما، من قرية المنزلة بطوخ، وله عنوان آخر بالمطرية القاهرة، و"عاصم ر" 17 سنة، بائع خضراوات مقيم سنديون قليوب.

وأوضحت تحريات رجال المباحث، تبين أن المتهمين الأول والثانى استدراجا المجنى عليه بحجة توصيلهما إلى مدينة طوخ، وعقب وصولهما إلى قرية المنزلة قام المتهم الأول بخنق المجنى عليه من رقبته، إلا أن المجنى عليه قاوم، فقام المتهم الثانى بإحاكم قبضته فخارت قواه وتيقنا من وفاته، ثم قاما بسرقة متعلقاته الشخصية والتوك توك، وقاما بدفن المجنى عليه بأرض زراعية.

وتبين بالتحريات، أن المتهم الثالث، علم بوقوع الجريمة وأعان المتهمان على الفرار بأن أواهم بمنزله على النحو المبين بالتحقيقات، كما أخفى مركبة التوك توك الخاصة بالمجنى عليه مع علمه بذلك.

وأحيل المتهمين للنيابة، التى قررت بإشراف المستشار على حسن المحامى العام الأول لنيابات شمال بنها، حبسهم على ذمة التحقيقات لقيامهما بقتل سائق وسرقة التوك توك الخاص به، ودفن جثته بأرض زراعية بدائرة المركز، كما أمرت بانتداب الطب الشرعى لتشريح جثة المتوفى لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفنها.