السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"تسببت في وفاة دلال عبد العزيز".. تحذيرات من متلازمة ما بعد كورونا

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 12:03 م
دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

رحلت عن عالمنا، الفنانة دلال عبد العزيز، أول أمس السبت، ورغم تعافيها من الفيروس، إلا أن تطورات وضعها الصحي وتأثر رئتيها زاد من الوضع سوءا وهو ما يعرف بـ متلازمة ما بعد كورونا.

وأكدت الفنانة نهال عنبر دخول الفنانة دلال عبد العزيز في غيبوبة قبل وفاتها بـ24 ساعة، وذلك في لقاء صحفي خلال حضورها جنازة الفنانة الراحلة التي شيعت من مسجد المشير طنطاوي.

وعانت دلال عبد العزيز، من متلازمة "ما بعد كوفيد"، حيث لم تشهد حالتها الصحية اي تقدم في الفترة الماضية بل على العكس عانت من مشاكل في الرئة بالإضافة إلى عدم قدرتها على الإستغناء عن أجهزة الأكسجين للتنفس الصناعي.

متلازمة ما بعد كورونا
تستمر أعراض فيروس كورونا لعدة أشهر لذا يستطيع الفيروس أن يتلف الرئتين بشكل كامل كما يؤثر على القلب والدماغ مما يزيد من مخاطر الإصابة بمشاكل صحية طويلة الأمد. بحسب دراسة نشرها موقع "مايو كلينك"

وأضافت الدراسة أن معظم المصابين بمرض فيروس كورونا يتعافون تمامًا في غضون أسابيع قليلة لكن بعض الناس يستمرون في الشعور بالأعراض بعد شفائهم الأولي.

ورجحت الدراسة أن يعاني كبار السن والأشخاص المصابين بالعديد من الأمراض حتى لو كانوا في عمر يمكن أن يشعروا بالتوعك أسابيع إلى شهور بعد الإصابة تشمل العلامات والأعراض الشائعة التي تستمر مع مرور الوقت.