الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

أبرز 6 تصريحات لـ"محمد حسان" خلال جلسة "خلية داعش إمبابة"

الأحد 08/أغسطس/2021 - 05:03 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

استمعت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ إرهاب، لشهادة محمد حسان، خلال جلسة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش إمبابة"، والتي قررت المحكمة تأجيلها إلى جلسة 9 أكتوبر المقبل.

محمد حسان: جماعة أنصار بيت المقدس دعت إلى سفك الدماء واستباحته

وأوضح "حسان"، أن جماعة أنصار بيت المقدس دعت إلى سفك الدماء واستباحوه، مشيرًا إلى أن زعيمهم خرج  بعد مقتل أفراد من الجيش يقول "قتلناهم"، مشددًا على أن الله لم يأمر بالقتل وأن ما فعلوه إثم وظلم مبين، ويجب التصدي لهم بكل ما أوتينا من قوة.

محمد حسان أمام المحكمة: جماعة الإخوان سعت جاهدة للوصول للحكم لتنفيذ مخططاتهم الخاصة

قال "حسان" أمام هيئة المحكمة، إن جماعة الإخوان المسلمين سعت جاهدة للوصول للحكم لتحقيق رغباتهم في تنفيذ أهداف ومخططات تخدم تطلعاتهم الخاصة، مؤكدًا أنها كانت في البداية جماعة دعوية، ثم تحولت إلى حزب سياسي يلهث وراء السلطة. 

محمد حسان: تنظيم داعش هو "رأس الخوارج" وفكرهم انحرافى يخالف الإسلام

سألت المحكمة محمد حسان عن رأيه في تنظيم داعش الإرهابي، فأجاب أنه رأس الخوارج وأصحاب الانحراف الفكري الذي يدمّر ويخرّب، مؤكدًا أن تفكير تنظيم داعش الإرهابي يخالف معتقد وأصول الدين الإسلامي، نافيًا أن تكون أفكاره أو خطبه أو الدروس الدينية التي يلقيها أو يشرف عليها، ذات صلة أو تشجع على الفكر الدموي.

محمد حسان: جماعة السلفيين أصبح هدفها الفوز بالمناصب وخلق نزاعات مع الآخرين

قال محمد حسان، إن جماعة السلفيين سميت نسبة إلى السلف الصالح من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، متابعًا أن أفراد الجماعة اختلفوا في مذهبهم عن السلف الصالح وأصبح هدفهم المشاركة في الانتخابات والفوز بالمناصب وخلق نزاعات مع الآخرين، وتفريق الجمع بدلا من لم الشمل.

محمد حسان: لا يحق لأى إنسان اعتلاء المنابر والخطبة فى الناس بغير علم

قال محمد حسان، إنه لا يحق لأي إنسان اعتلاء منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم دون علم أو يكون غير مؤهل لذلك، مؤكدًا أنه يجب على الإمام أن يعرف الفرق بين الناسخ والمنسوخ إضافةً إلى التحدث بالدليل والتفرقة بين العام والخاص، موضحًا أنه يرفض اعتلاء أشخاص غير مؤهلين للمنابر والخطبة في الناس بغير علم رغمًا عنهم. 

محمد حسان: دعوتي للجهاد بسوريا لم تكن للشباب بل كانت لرؤساء وملوك الدول

واجهت هيئة المحكمة محمد حسان بقوله بوجوب الجهاد في سوريا خلال فترة حكم الإخوان المسلمين، فرد قائلًا إن قصده بوجوب الجهاد في سوريا هو ضرورة تحرك ملوك وحكام ورؤساء الدول وليس الشباب المصريين أو العرب.