الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

محمد حسان أمام المحكمة: جماعة الإخوان سعت جاهدة للوصول للحكم لتنفيذ مخططاتهم الخاصة

الأحد 08/أغسطس/2021 - 12:49 م
محمد حسان
محمد حسان

بدأت الدائرة الخامسة إرهاب بمجمع المحاكم بطرة، محاكمة 12 متهما بقضية "داعش إمبابة"، بحضور الشيخ محمد حسان للاستماع إلى أقواله.

وقال "حسان" أمام هيئة المحكمة، إن جماعة الإخوان المسلمين سعت جاهدة للوصول للحكم لتحقيق رغباتهم في تنفيذ أهداف ومخططات تخدم تطلعاتهم الخاصة، مؤكدًا أنها كانت في البداية جماعة دعوية، ثم تحولت إلى حزب سياسي يلهث وراء السلطة. 

وأكد "حسان" أنّ تنظيم داعش هو "رأس الخوارج" وهم أصحاب الفكر المتطرف الذي يؤدي إلى التدمير والتخريب وهو مايخالف معتقد وأصول الدين الإسلامي، موضحًا أن فكر هذا التنظيم دموي وليس له أي صلة به. 

وأسندت النيابة للمتهمين، في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

وأوضحت أن المتهم الأول تولى تأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماة "داعش" التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وافراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم، واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية على النحو المبين بالتحقيقات.

واسندت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل الجماعة إرهابية، بأن حازوا وأمدوا ووفروا للجماعة أموالا ومفرقعات ومعلومات، بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية.