الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"30 نهيا شرعيا للنساء".. فريدة سيف النصر لن تحضر جنازة دلال عبد العزيز لهذا السبب

الأحد 08/أغسطس/2021 - 11:35 ص
مصر تايمز

كشفت الفنانة فريدة سيف النصر سبب غيابها عن جنازة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز التي تقام ظهر اليوم من مسجد المشير بالتجمع الخامس.

استعانت فريدة سيف النصر بأدلة من الشرع لتكشف سبب عدم حضورها جنازة دلال عبد العزيز وكتبت "للي بيسأل، ليه مابروحش جنازات او مقابر..ةفي حاجات لسه ماطبقنهاش والله يسامح..ثلاثون نهيا شرعيا للنساء".

وأضافت فريدة سيف النصر "نهي المرأة عن وصل شعرها" ونهي المرأة عن النوح و اللطم وشق الثياب عند المصيبة" ورصدت نحو 30 دليلا شرعيا لعدم حضورها الجنازة.

واختتمت "فلتحذري أختي المسلمة من الوقوع فيما نهى الله عنه فإنه من أسباب دخول"االنار"يوم القيامة وعليك بالإستغفار والتوبة إذا ارتكبت معصية أو وقعتِ فيما نهى الله أو رسوله عنه ، لقوله تعالى "والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون , أولئك جزاؤهم مغفرة من ربهم وجنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ونعم أجر العاملين.

وتقام صلاة الجنازة على روح الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز بعد ظهر اليوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2021 من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.