الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أولمبياد طوكيو 2021.. استبعاد 19 رياضيًا بسبب فيروس كورونا

الأحد 08/أغسطس/2021 - 11:05 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، اليوم الأحد، إن 19 رياضيا لم يتمكنوا من المشاركة في الألعاب، بعد أن جاءت فحوصهم إيجابية لفيروس كورونا، ونُقل ثلاثة أشخاص على صلة بالدورة إلى المستشفى، بسبب العدوى، لكنهم تعافوا.

على صعيد متصل، توج المنتخب البرازيلي بذهبية أولمبياد طوكيو لكرة القدم بعدما حقق فوزًا هامًا على منتخب إسبانيا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، على ملعب يوكوهاما الدولي، في المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم رجال، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في اليابان.

وجرد المنتخب الفرنسي نظيره الدنماركي من الذهب الأولمبي وتوج بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة اليد (رجال) في دورة الألعاب الأولمبية الحالية "طوكيو 2020" بفوزه على الفريق الدنماركي 25-23 اليوم السبت، في المباراة النهائية للمسابقة.

ومن المفارقة الغربية أن منتخب مصر لكرة اليد والقدم وقع في طريق كلا من منتخب فرنسا والبرازيل على الترتيب، حيث واجه المنتخب الوطني منتخب فرنسا في كرة اليد في دور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو وخسر بنتيجة (27-23).

وتلقى منتخب مصر لكرة القدم ، الهزيمة من منتخب البرازيل في دور ربع النهائي من بطولة أولمبياد طوكيو، بنتيجة هدف نظيف، وأنهى منتخب مصر لكرة القدم الأولمبياد وهو يحتل المركز الثامن، بينما أنهى منتخب مصر لكرة اليد منافسات طوكيو وهو يحتل المركز الرابع.