السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بوكيتينو: أعرف ما حدث مع ميسى.. ولا أستطيع التحدث الآن

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 02:53 م
ميسي وبوكيتنيو
ميسي وبوكيتنيو

قال مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، ماوريسيو بوكيتينو، اليوم الجمعة، إنه على علم بما حدث بالنسبة للنجم الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي لكنه لن يتمكن من الإدلاء بأي تصريحات جديدة في هذا الصدد الآن.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي إن مسؤولي باريس سان جيرمان يعملون دوماً على تحسين الفريق بكل السبل، وجاءت هذه التطورات بعد إعلان برشلونة أمس الخميس، عن رحيل ميسي الذي أمضى في صفوفه كامل مسيرته الاحترافية.

وأكد خوان لابورتا، رئيس نادى برشلونة الإسبانى، أن النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى حزين للغاية بسبب رحيله عن صفوف البلوجرانا، وتمنى له حظًا سعيدًا فى خطواته المقبلة.

وقال فى تصريحات عبر المؤتمر الصحفى: "ليو ميسي ليس سعيدا، لقد أراد البقاء في برشلونة، وأردنا بدورنا استمراره، لكن لا يمكننا تغيير الواقع الآن، أتمنى لليو حظا سعيدا في خطوته القادمة".

وأضاف: "لا أشعر بالذنب على الإطلاق، فعلنا كل ما في وسعنا من أجل  استمرار ميسي مع برشلونة، في إطار الوضع المالي للنادي، لست المذنب، لقد استلمنا ميراثاً سيئاً."

وواصل: "برشلونة فوق الجميع.. حتى فوق أفضل لاعب في التاريخ"، وأضاف: "كنا نعرف ظروف النادي الاقتصادية قبل وصولنا هنا، ورثنا إرث صعب ومعقد، لم نجد أي هامش فيما يخص كتلة الرواتب".

وأكمل "ميسي هو أفضل لاعب في العالم، وبالتأكيد نشكره على كل شيء، اللعب المالي النظيف في الدوري لا يسمح بالنظام النقدي، لذلك لم نتمكن من تسجيل العقد الأول الذي اتفقنا عليه معه".

وتابع: "من أجل تسجيل ميسي، كان علينا الاتفاق على عقد من شأنه أن يؤثر على النادي لمدة 50 عاماً من حيث حقوق التلفزيون، أنا لست على استعداد للقيام بشيء يؤثر على النادي من أجل أحد، برشلونة فوق الجميع حتى أفضل لاعب"، وأردف: "حاولنا أن نجد كل الحلول المناسبة، نريد الآن أن نبدأ حقبة ما بعد ميسي، كنا نريدها أن تبدأ بعد سنتين أو 5، لكننا سنبدأها اليوم".

وجاء بيان برشلونة للإعلان عن رحيل ميسى كالتالى: "رغم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين بشأن توقيع عقد جديد اليوم، إلا أن التعاقد لم يتم بسبب عراقيل اقتصادية وهيكلية (قواعد الرابطة الإسبانية لكرة القدم). الطرفان يأسفان على عدم تحقق نية النادي وليو ميسي في الاستمرار معاً، وأضاف: من القلب، شكراً لك ليو على كل ما قدمته للنادي طيلة هذه السنوات".