الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جماهير برشلونة تشعر بـ"الصدمة" بعد رحيل ميسى عن الفريق

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 12:55 م
ميسي
ميسي

شعر جمهور برشلونة بالذهول اليوم الجمعة، عقب إعلان النادي رحيل نجمه الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي، الذي أمضى كامل مسيرته الاحترافية في ملعب كامب نو.

وكان من المنتظر أن يوقع ميسي (34 عاماً) عقداً جديداً لمدة 5 أعوام مع برشلونة، لكن المفاوضات بين الطرفين تعثرت في اللحظة الأخيرة الليلة الماضية بينما ألقى النادي باللائمة في ذلك على القيود المالية المطبقة على أندية الدوري الإسباني.

وقال مشجع برشلونة خوسيه ريفيرو (36 عاماً) وهو طالب بينما كان يقف في أحد شوارع برشلونة: "النهاية المفاجئة بهذه الصورة في الوقت الذي اعتقدنا فيه أنه مدد تعاقده بالفعل محزنة للغاية، محزنة تماماً".

وميسي الذي انضم لبرشلونة عندما كان عمره 13 عاماً هو الهداف التاريخي للنادي وقاده للفوز بلقب الدوري المحلي 10 مرات وبدوري أبطال أوروبا أربع مرات وبكأس العالم للأندية ثلاث مرات خلال مسيرة حافلة بالنجاحات والإنجازات.

ووصفت صحيفة ألبريوديكو في عنوانها الرئيسي ما حدث بأنه "غير معقول".

وقال تسفيتان جورجييف (36 عاماً) وهو نجار يقيم في برشلونة: "تعودنا على وجود ميسي طوال 20 عاماً، لكن وكما هو الحال دوماً جاء يوم الرحيل الآن، وعلينا تقبل الأمر ودعمه أياً كانت وجهته المقبلة".

وحسب صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية فإن ديون برشلونة الحالية تتجاوز مليار يورو (1.18 مليار دولار) ومن ثم فإن التعاقد مع ميسي سيتطلب منه الكثير من الإجراءات بما في ذلك إعادة الهيكلة مالياً بالنظر إلى أن آخر عقد لميسي في 2017 كان الأكبر على مستوى العالم.

لكن برشلونة فشل في تقليص فاتورة الأجور من أجل الامتثال للوائح اللعب النظيف المالي التي وضعتها رابطة الدوري الإسباني، وتبقى الوجهة التالية للنجم الأرجنتيني غير معروفة ويبقى اللاعب غير مرتبط بأي فريق مع اقتراب موعد انطلاق الموسم الجديد 2021-2022.

وأشارت تكهنات وتوقعات سابقة إلى احتمال انضمامه إلى مانشستر سيتي الذي يقوده مدربه السابق في برشلونة بيب جوارديولا أو إلى باريس سان جيرمان الذي تتحدث تقارير إعلامية عن تقديمه بالفعل عرضاً للاعب الأرجنتيني.