الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيرسى تاو .. كل ما تريد أن تعرفه عن صفقة الأهلى المنتظرة (فيديو)

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 11:23 ص
بيرسى تاو
بيرسى تاو

يشتعل فى الوقت الحالى سوق الانتقالات الصيفية داخل القلعة الحمراء التى تسعى من أجل التدعيم القوى للفريق لاسيما لخط الهجوم الذى يحتاج إلى المزيد من العناصر القوية التى تضيف للمارد الأحمر الخطورة والسرعة والمتعة التى يطمع فيها جماهير القلعة الحمراء.

ويعتبر بيرسى تاو، لاعب فريق برايتون الإنجليزى، أحد أهم أهداف النادى الأهلى خلال الانتقالات الصيفية الحالية، خاصة أن الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى يعرف اللاعب بشكل كبير ولديه إدراك بقدراته الهجومية وسيتمكن من استغلالها مع المارد الأحمر بصورة رائعة.

من هو بيرسى تاو؟

ولد بيرسى تاو فى يوم 13 من شهر مايو عام 1994 فى جنوب إفريقيا، وبدأ اللاعب صاحب الـ27 عامًا مسيرته الكروية فى نادى صن داونز الجنوب إفريقى، وتم تصعيده للفريق الأول عام 2013 بطلب من موسيمانى مدرب صن داونز فى هذا الوقت.

وفى صن داونز ومنذ بداية تصعيده للفريق الأول خاض بيرسى تاو 102 مباراة تحت قيادة موسيمانى، تمكن من إحراز 24 هدفا وصنع 27، والفوز بـ6 ألقاب أبرزهم دوري أبطال أفريقيا عام 2016، وفى 2018 غادر بيرسى تاو إلى نادى برايتون الإنجليزى لخوض تجربته الاحترافية التى لم يُوفق خلالها.



وخرج تاو فى إعارة إلى ونيون البلجيكي ثم كلوب بروج ثم لعب أخيرًا فى صفوف نادى إندرلخت الذى قرر رفض تحويل الإعارة إلى بيع نهائى ليعود اللاعب من جديد لبرايتون.

بيرسى تاو يوقع عقود انتقاله إلى الأهلى اليوم الجمعة 

أكدت صحيفة "تايمز لايف" الجنوب إفريقية أن النادى الأهلى حسم قراراه بالتعاقد مع بيرسى تاو لاعب نادى برايتون الإنجليزى، وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلى والفريق الإنجليزى قد اتفقا على كافة الشروط الخاصة بالتعاقد.

وأضافت الصحيفة الجنوب إفريقية أن تاو سيوقع مع المارد الأحمر اليوم الجمعة، ولكنها لم تحدد موعد الإعلان الرسمى عن الصفقة المنتظرة.


دور بيتسو موسيمانى فى إتمام صفقة بيرسى تاو للنادى الأهلى

كان التعاقد مع اللاعب هو فكرة بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للأهلى، الذى تمكن من اقناع اللاعب بالقدوم إلى القلعة الحمراء حيث سيجد الإنجازات والمجد والبطولات التى ستضيف إلى مسيرة اللاعب على المستوى الفردى أو الجماعى.

وأكد موسيمانى للاعب أنه سيكون أحد أهم أعمدة الفريق وسيتمكن من إضافة الكثير لنفسه مع المارد الأحمر لاسيما أن الفريق مقبل على المشاركة فى كأس العالم للأندية أحد أكبر البطولات العالمية، ثم سيشارك فى دورى أبطال إفريقيا التى ينافس عليها المارد الأحمر دومًا.

مهارات بيرسى تاو صفقة الأهلى المنتظرة