الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ألفيس المخضرم يستهدف المزيد من الألقاب مع البرازيل

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 11:14 ص
داني ألفيس
داني ألفيس

بالنسبة للاعب في 38 من عمره، ويقترب من نهاية مسيرته، فإن الظهور في ملاعب خالية من الجماهير في طوكيو، كلاعب فوق السن ضمن الفريق الأولمبي البرازيلي تحت 23 عاماً قد يثير الكثير من علامات التعجب.

لكن أداء داني ألفيس الذي يملك مسيرة حافلة بالألقاب والبطولات خلال مسابقة كرة القدم للرجال في ألعاب طوكيو قد يفسر للكثيرين سبب مشاركته.

وظهرت الشخصية القيادية للمخضرم ألفيس وسط اللاعبين الشبان جلية في كل مباراة تقريباً في البطولة، ومن بينها خلال الانتصار بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي على المكسيك حين سدد الركلة الأولى.

وغداً السبت، سيجد مدافع برشلونة السابق نفسه على بعد 90 دقيقة فقط من أن يصبح قائداً للفريق الفائز بالذهبية الأولمبية عندما يلتقي مع منتخب إسبانيا في النهائي في يوكوهاما.

وفاز ألفيس بألقاب في كل مكان ذهب إليه، وحصد 6 ألقاب للدوري في إسبانيا وثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع برشلونة إضافة إلى لقب الدوري الإيطالي مع يوفنتوس ولقبين للدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

لكن عندما نتحدث عن مشواره مع منتخب البرازيل، لم ينجح ألفيس في السابق في أن يكون ضمن أي فريق فائز بلقب عالمي كبير.

ويراوغه لقب كأس العالم ورغم فوزه بلقبين في كأس كوبا أمريكا فإنه ينظر إلى الأولمبياد على أنها وسيلة لتتويج مسيرته بلقب دولي كبير مع منتخب بلاده.

وقال ألفيس قبل البطولة بعد أن انتقد البعض قراره باللعب مع المنتخب الأولمبي: "أسعى لتحقيق حلم شخصي، كل رياضي يحلم باللعب في الأولمبياد، اللعب في الأولمبياد وتمثيل بلادي شرف كبير بالنسبة لي".

وترك لاعب آخر فوق السن هو ريتشارليسون مهاجم إيفرتون بصمة كبيرة في اليابان بعد أن سجل خمسة أهداف من بينها ثلاثية في المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا، لكن إسبانيا لن تكون لقمة سائغة، ويضم الفريق ستة لاعبين شاركوا مع المنتخب الأول في بطولة أوروبا حين وصل إلى الدور قبل النهائي.