السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

القصة الكاملة للقبض على المطرب حسن شاكوش بالساحل الشمالى

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 12:20 م
حسن شاكوش
حسن شاكوش

أثار مطرب المهرجانات حسن شاكوش الجدل مجددا بأحدث أزمة له فى الساحل الشمالي بعد قيادته سيارة (لاند روفر بيضاء) بدون "لوحات معدنية" أمام بوابة قرية مارينا بالساحل الشمالى، وبسؤاله عن أى مايثبت ملكيته لها كانت إجابته أنه ليس متوافر معه مايثبت به مدعيًا أنها جديدة بدون أوراق لذلك تم حجزه بسراي النيابة لعمل التحريات حول ملكيته للسيارة من عدمه. 

القبض على حسن شاكوش

كانت الأجهزة الأمنية، فوجئت مساء أمس الخميس، بسيارة دون لوحات معدنية أثناء دخولها من بوابة "مارينا 6"، وبالفحص تبين أن قائد السيارة المطرب الشعبي حسن شاكوش، وعندما طلب منه ضابط المرور الإطلاع على التراخيص، كان رد شاكوش أن السيارة جديدة بدون أوراق وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ عليه وعرضه على النيابة العامة.

قرار النيابة بعد القبض على حسن شاكوش 

قررت النيابة العامة، إخلاء سبيل مطرب المهرجانات "حسن شاكوش"، من سراي النيابة، وذلك بعد إلقاء القبض عليه أمام بوابة قرية مارينا بالساحل الشمالى، والتحقيق معه؛ بسبب قيادة سيارة بدون "لوحات معدنية".

عقوبة السير بدون لوحات معدنية

قال زكريا إسماعيل المحامى، إن القانون المصرى وضع عقوبة على المخالف بقيادة مركبة بدون رخصة قيادة أو عدم وجود لوحات معدنية وهى "الحبس مدة لاتزيد عن 6 شهور وغرامة من 1000 لـ 2000جنيه".

وأضاف المحامي في تصريح خاص لـ "مصر تايمز"، أن ذلك استنادًا للمادة 74 بالفقرة 2 بقانون المرور، توقع عقوبة على المخالف بقيادة مركبة بدون رخصة قيادة أو عدم وجود لوحات معدنية لكون السيارة جديدة بالغرامة من 1000 إلى 2000 جنيه، أو الحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بإحدى العقوبتين، وفي حالة التصالح، فتلك الحالة تكون نصف الحد الأدنى من الغرامة 500 جنيه لكل مخالفة أى 1000 جنيه للمخالفتين.

واستكمل أنه حالة عدم وجود لوحات معدنية فإن هذه المخالفة لا يجوز التصالح فيها، وعقوبتها سحب رخصة السيارة وإيقاف الرخصة لمدة 3 أشهر والتحفظ على السيارة.