السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

محمد سامي يعتذر عن التحريض على حبس إسلام البحيري (فيديو)

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 03:18 م
محمد سامي
محمد سامي

أوضح المخرج محمد سامي  المنشور الذي كتبه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والذي هاجم فيه الداعية إسلام البحيري بسبب التصريحات التي أدلى بها الأخير حول الأديان و الدين الأسلامي بشكل خاص.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجة " التاسعة" على القناة الأولى، أنه يحرص على الرد على منشور هاجمه فيه خالد منتصر.

واعتذر سامي في بداية المداخلة عن الجملة التي كتبها في منشوره على "فيس بوك" والتي قال فيها: "مش عارف ده مش مسجون ازاي"، وأتفق مع منتصر في الجزء المعني بأنه لايصح لفنان مثله وشخص مبدع أن يحرض على سجن أحد، لأن الفنان لا يصرح بأفكارة تلك، مؤكداً أنه أخطاء في قول ذلك.

ورد سامي موضحاُ أن الجزء الثاني من إتهام منتصر له والذي يخص محاولة الأول أن يغازل السلفيين، حيث قال: "والله يا أستاذ خالد أنت مدخلتش جوا نيتي وأنا عمري ما بشوف المجتمع فئات سلفي وإسلامي، حتى أني عمري ما دخلت في المناطق دي في الأعمال اللي بقدمها، أنا بقدم أعمال فنية فيها أفكاري وحاجات عاوز اتكلم فيها".

وتابع أن أسباب هجومة على إسلام البحيري، أنه وعن طريق الصدفة شاهد مناظرة للبحيري قبل 3 أيام، وبدء في متابعته، إلا أنه قبل ذلك لم يكن يعرف البحيري فقط سمع اسمه لكن لم يشاهده.

وأوضح أن طريقة البحيري في الكلام عن الله سبحانه وتعالى والطريقة التي يتحدث بها عن الأئمه تستفزة كثيراً، وقال مستنكراً ذلك: "مينفعش تفكر باحترام مينفعش تتكلم بطريقة فيها احترام"، وأشار إلى أنه نشأ على إحترام سيرة الأئمه والخلفاء عند الحديث عنهم، وأكد على أن الطريقة التي يستعرض بها البحيري لا تعجبه.


وأوضح أنه بعد تلقيه إتصالاً من الناقد طارق الشناوي، والذي نصحه من خلاله أن لا يتحدث خارج مجاله، ويحاول الابتعداد عن الأمور الآخرى، إستجاب لذلك وحذف المنشور الذي تحدث فيه عن لإسلام البحيري، مشيراً إلى أن هذا المنشور لم يكن إلا بدافع الغيرة، لكنه لا يحمل أي كراهية في قلبة ناحية البحيري.

ويذكر أن المخرج محمد سامي يحضر حاليا لمسلسل جديد يحمل اسم "نسل الأغراب"، والذي من المقرر طرحة في الموسم الرمضاني المقبل، والمسلسل من نوعية الدراما الصعيدية، ويقوم ببطولتة كلاً من أحمد السقا، وأمير كرارة، ومي عمر، وتقرر بدء التصوير خلال شهر ديسمبر المقبل.