السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على مواعيد مباريات نصف نهائى اولمبياد طوكيو لكرة القدم

السبت 31/يوليو/2021 - 11:04 م
مصر تايمز

ودع منتخب مصر الأولمبى، منافسات اولمبياد طوكيو لكرة القدم، بعد الخسارة من البرازيل بهدف دون رد، فى اللقاء الذى جمعهما الساعة 12:00 ظهرًا اليوم، بملعب "سايتاما"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.



وجاء الهدف عن طريق ماتيوس في الدقيقة 37 من عمر المباراة بعد انطلاقة على الجبهة اليسرى لريتشارليسون أنهاها بتمريرة عرضية أرضية إلى حدود منطقة الجزاء حيث نجح ماتيوس كونها في ترويضها ثم أطلق تسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى، وبهذه النتيجة ودع منتخب مصر الأوليمبي اولمبياد طوكيو لكرة القدم من دور ربع النهائي.

وسيواجه منتخب البرازيل فى الدور نصف النهائى، نظيره المكسيكي، بعد أن تغلب على كوريا الجنوبية، بنتيجة (6-3)، بينما سيكون نصف النهائى الأخر جامع بين إسبانيا الفائزة على الفيل الإفواري (5-2)، واليابان العابرة بركلات الترجيح على حساب نيوزلاندا، ليتحدد طرفى نهائى  اولمبياد طوكيو لكرة القدم.



وسيواجه البرازيل نظيره المكسيك، على ملعب " كاشيما سوكر"، فى العاشرة من صباح يوم 3 من أغسطس، بينما سيتواجه إسبانيا واليابان، على ستاد "سايتاما" فى الواحدة من ظهر اليوم نفسه، فى إطار نصف نهائى اولمبياد طوكيو لكرة القدم".

وجاء تشكيل منتخب مصر الأساسى كالتالى: "حراسة المرمى: محمد الشناوي، الدفاع: أحمد فتوح - محمود حمدي "الونش" - أحمد حجازي - أسامة جلال - كريم العراقي، الوسط: أكرم توفيق - عمار حمدي، والهجوم: رمضان صبحي - أحمد ياسر ريان - طاهر محمد طاهر".

جاء تشكيل البرازيل كالتالى: "حراسة المرمى: سانتوس، خط الدفاع: جيليرمي أرانا، دييجو كارلوس، نينو، داني ألفيس، خط الوسط: برونو جيمارايش، دوجلاس لويز، كلاودينيو، خط الهجوم: ريتشارليسون، أنتوني، وماتيوس كونيا".

وحجز منتخب مصر مقعده في الدور ربع النهائي، بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب مجموعته برصيد 4 نقاط، حيث استهل مشواره في اولمبياد طوكيو لكرة القدم بالتعادل السلبي مع إسبانيا،  قبل أن يسقط أمام الأرجنتين بهدف دون رد في الجولة الثانية، فيما حقق أول انتصاراته في الجولة الثالثة والأخيرة على أستراليا بهدفين نظيفين لينتزع بطاقة التأهل على حساب منتخب الأرجنتين وبفارق الاهداف عنه بعد تعادل الاخير مع إسبانيا 1-1.

في حين تأهل منتخب البرازيل بعدما تصدر جدول ترتيب مجموعته بسبع نقاط جمعها من الفوز على ألمانيا والسعودية والتعادل مع كوت ديفوار، ويدير المباراة طاقم تحكيم يضم كلاً من، كريستوفر بيث حكما للساحة "أستراليا"، المساعدان أنتون سكينتن ولاكرينديس جورج "أستراليا"، أدهم مخادمة حكما رابعا "الأردن"، ماركو جايدا حكما للفيديو "إيطاليا"، كادرا جاليرمو مساعد حكم الفيديو "إسبانيا".