السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

اولمبياد طوكيو لكرة القدم.. منتخب مصر الاولمبي يغادر البطولة عقب خسارته امام البرازيل (1/0) في ربع النهائي بهدف "Matthews Cunha" | والشناوي يتألق (فيديو)

السبت 31/يوليو/2021 - 05:12 م
اولمبياد طوكيو لكرة
اولمبياد طوكيو لكرة القدم



اولمبياد طوكيو لكرة القدم.. منتخب مصر الاولمبي يغادر البطولة عقب خسارته امام البرازيل (1/0) في ربع النهائي بهدف "Matthews Cunha" | والشناوي يتألق (فيديو)




انتهى مشوار منتخب مصر الاولمبي في اولمبياد طوكيو لكرة القدم، عقب خسارته أمام منتخب البرازيل بهدف نظيف سجله Matthews Cunha، في المباراة التي جمعت بينهم صباح اليوم السبت الموافق 31 يوليو 2021، على ملعب "سايتاما 2002" باليابان، في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة اولمبياد طوكيو لكرة القدم 2020.

واعتلى وسم اولمبياد طوكيو لكرة القدم، اليوم السبت الموافق 31/7/2021، قائمة الأكثر تداولًا في نطاق مصر "Google Trends"، عقب خسارة المنتخب الاولمبي من البرازيل "راقصي السامبا" بنتيجة 1/0، وتوديع بطولة اولمبياد طوكيو لكرة القدم، والتي انطلقت في 23 يوليو الجاري وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل.





ملخص مباراة مصر والبرازيل في اولمبياد طوكيو لكرة القدم 



وسجل االلاعب البرازيلي ماتيوس كونها Matthews Cunha هدف مباراة مصر والبرازيل في اولمبياد طوكيو لكرة القدم الوحيد، في الدقيقة 37 من عمر الشوط الاول، عقب تمريرة رائعة من زميله ريتشارليسون، ليضعها على يمين محمد الشناوي.


في الشوط الاول، شهدت الـ5 دقائق الأولى من مباراة مصر والبرازيل في اولمبياد طوكيو لكرة القدم خطورة نسبة لراقصي السامبا بعد عرضية داني ألفيش الخطيرة والتي نجح الشناوي في التعامل معها قبل أن تصل إلى رأس "ريتشاليسون" لتخرج ركنية ويتم تنفيذها وأبعدها الشناوي مرة أخرى.



وفي الدقيقة 13، كان منتخب مصر قريب جدًا من إحراز الهدف الأول بعد رأسية أكرم توفيق من داخل منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجوار القائم، وذلك قبل أن يتوقف اللعب لعلاج محمد الشناوي.





وفي الدقيقة 27، أنقذ الشناوي شباكه بتصديه لكرة في غاية الخطورة بعد تسديدة قوية من مهاجم المنتخب البرازيلي ريتشارلسون، داخل المنطقة ليبعدها الشناوي ببراعة شديدة.



وفي الدقيقة 37، تقدم المنتخب البرازيلي بالهدف الأول عن طريق ماتيوس كونها Matthews Cunha بعد تمريرة حريرية من ريتشارلسون ليسددها "كونها" على يمين "الشناوي".




في الدقيقة 42، حصل أكرم توفيق على البطاقة الصفراء أشهرها له حكم مباراة مصر والبرازيل في اولمبياد طوكيو لكرة القدم، إثر تدخله العنيف مع ريتشارلسون.




وفي الدقيقة 62، أجرى شوقي غريب تبديلين بخروج كلًا من كريم العراقي (الذي ظهر بستوى باهت للغاية وهناك علامات استفهام كبيرة على أداه اليوم امام البرازيل) وأحمد ياسر الريان، ونزول صلاح محسن وإمام عاشور.

وفي الدقيقة 69، حاول صلاح محسن البديل تعديل النتيجة ولكن تسديدته وصلت ضيعفة جدًا لتصل إلى أحضان حارس مرمى المنتخب البرازيلي.
 
وفي في الدقيقة 84، دفع شوقي غريب بكلًا من ناصر ماهر وناصر منسي بدلًا من طاهر محمد طاهر وعمار حمدي.






وفي الدقيقة 92، شهدت خروج مهاجم منتخب البرازيل الخطير ريتشاليسون ليدخل بدلًا منه "مينيو".


وبهذه النتيجة، غادر منتخب مصر بطولة اولمبياد طوكيو لكرة القدم من دور ربع النهائي، ليتأهل راقصي السامبا للدور التالي.




تشكيل مصر والبرازيل في اولمبياد طوكيو لكرة القدم 


تشكيل منتخب مصر كالتالي:-



حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

الدفاع: أحمد فتوح - محمود حمدي "الونش" - أحمد حجازي - أسامة جلال - كريم العراقي. 

الوسط: أكرم توفيق - عمار حمدي. 

الهجوم: رمضان صبحي - أحمد ياسر ريان - طاهر محمد طاهر.




تشكيل منتخب البرازيل كالتالي:-



حراسة المرمى: سانتوس.

خط الدفاع: داني ألفيش - نينو - دييجو كارلوس - أرانا.

خط الوسط: دوجلاس لويز - برونو جيماريش - أنتوني - كلاودينيو.

خط الهجوم: ماتيوس كونها - ريتشاليسون.


وحجز منتخب مصر مقعده في الدور ربع النهائي، بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب مجموعته برصيد 4 نقاط، حيث استهل مشواره في أولمبياد طوكيو بالتعادل السلبي مع إسبانيا،  قبل أن يسقط أمام الأرجنتين بهدف دون رد في الجولة الثانية، فيما حقق أول انتصاراته في الجولة الثالثة والأخيرة على أستراليا بهدفين نظيفين لينتزع بطاقة التأهل على حساب منتخب الأرجنتين وبفارق الاهداف عنه بعد تعادل الاخير مع إسبانيا 1-1.

في حين تأهل منتخب البرازيل بعدما تصدر جدول ترتيب مجموعته بسبع نقاط جمعها من الفوز على ألمانيا والسعودية والتعادل مع كوت ديفوار، ويدير المباراة طاقم تحكيم يضم كلاً من، كريستوفر بيث حكما للساحة "أستراليا"، المساعدان أنتون سكينتن ولاكرينديس جورج "أستراليا"، أدهم مخادمة حكما رابعا "الأردن"، ماركو جايدا حكما للفيديو "إيطاليا"، كادرا جاليرمو مساعد حكم الفيديو "إسبانيا".


اولمبياد طوكيو لكرة القدم.. منتخب مصر الاولمبي يغادر البطولة عقب خسارته امام البرازيل (1/0) في ربع النهائي بهدف "Matthews Cunha" | والشناوي يتألق (فيديو)