الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

هكذا علق الإسرائيليون على هزيمة تهاني القحطاني من لاعبة الكيان الصهيوني "راز هيرشكو".. (تهنئة وتنمر وسخرية وجماهير غاضبة)

الجمعة 30/يوليو/2021 - 07:29 م
تهاني القحطاني
تهاني القحطاني



هكذا علق الإسرائيليون على هزيمة تهاني القحطاني من لاعبة الكيان الصهيوني "راز هيرشكو".. (تهنئة وتنمر وسخرية وجماهير غاضبة) 



أثارت خسارة تهاني القحطاني، لاعبة منتخب الجودو السعودية، اليوم الجمعة، جدلًا واسعًا سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو الشارع السعودي، بعدما تلقت تهاني القحطاني هزيمة ساحقة ومُزلة من نظيرتها الإسرائيلية "راز هيرشكو" بنتيجة 11/0، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات دور الـ32 لمسابقة الجودو وزن أكثر من 78 كلج، بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020.


وتصدرت تهاني القحطاني، اليوم الجمعة 30 يوليو 2021، قائمة الأكثر بحثًا في مصر "Google Trends"، عقب لاعبة منتخب الجودو السعودية تهاني القحطاني بنتيجة ساحقة ومُزلة (11/0) على يد نظيرتها لاعبة الكيان الصهيوني "راز هيرشكو".


وتلقت تهاني القحطاني لاعبة السعودية، العديد من ردود الأفعال والتي تمتزج بين التنمر والسخرية، وبالأخص أن هزيمتها جائت أمام لاعبة الكيان الصهيوني "راز هيرشكو"، وليس ذلك فقط بل هزيمة ساحقة ومُزلة.





ونشر حساب "إسرائيل بالعربية"، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، تغريدة عبر موقع التدوينات المُصغر "تويتر"، صباح اليوم الجمعة، مقطع فيديو للنزال الذي قام بين تهاني القحطاني ولاعبة الكيان الصهيوني "راز هيرشكو"، مهنئًا لاعبة الجودو السعودية على تحليها بـ"الروح الرياضية" لمواجهتها للاعبة إسرائيلية، في اولمبياد طوكيو 2020.





وأضاف: "لحظات تاريخية أولمبياد طوكيو نهنئ السعودية تهاني القحطاني على الروح الرياضية في منافسات الجودو أمام الإسرائيلية راز هيرشكو اليوم".





أكد حساب "إسرائيل بالعربية"، أن تهاني القحطاني رغم خسارتها القاسية (0-11)، إلا أنها فازت باحترام وتقدير العالم أجمع بعد شتى الضغوطات تهانينا.

غضب الجماهير السعودية من تهاني القحطاني  


وأعرب الجماهير السعودية، عن حزنها وغضبها الكبير تجاه تهاني القحطاني، وذلك عقب خسارتها القاسية أمام لاعبة الكيان الصهيوني "راز هيرشكو"، وتعرضت تهاني القحطاني للعديد من التنمر والسخرية عبر السوشيال ميديا بعد خسارتها التي وصفها الكثير بـ"المُذلة والمُهينة".




بعد خسارتها أمام اللاعبة الإسرائيلية.. تهاني القحطاني تثير الجدل بالسعودية


وانهزمت تهاني القحطاني أمام الإسرائيلية راز هيرشكو بنقطة إيبون، بمعبد "Nippon Budokan" بطوكيو، في اللقاء الذي اعتبرته اللاعبة السعودية "عادي"، قائلة: "كانت مباراة عادية. لقد خسرت، ولكن شعوري عادي وهذه بالنهاية رياضة ليس أكثر".


وأضافت تهاني القحطاني، خسارتها أمام الإسرائيلية راز هيرشكو: "لست مهتمة، لقد أطفأت هاتفي خلال اليومين الماضيين".


واستكملت تهاني القحطاني حديثها ضاحكة: "صافحت اللاعبة الإسرائيلية 3 مرات"، مشيرة إلى أنها ستنتظر ردة الفعل الآن على السوشيال ميديا، مؤكدة: "هناك مسابقات أخرى، وربما أكون في باريس 2024".

جدير بالذكر، أن اللاعبة الإسرائيلية "راز هيرشكو" قد خسرت أمام اللاعبة اليابانية أكيرا سون بنتيجة 11 مقابل لا شيء أيضًا، في منافسات الجودو ضمن اولمبياد طوكيو 2020، عقب لقاء تهاني القحطاني مباشرةً.


عقب هزيمتها من اللاعبة الإسرائيلية | تهاني القحطاني تنشر صور تستفز الجمهور.. فماذا تقصد؟


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عدة صور ظهرت فيها تهاني القحطاني لاعبة الجودو السعودية، عقب خسارتها أمام منافستها الإسرائيلية راز هيرشكو صباح اليوم الجمعة.



ووفقًا للصور المُتداولة، فإن تهاني القحطاني كانت ترتدي الحجاب قبل بدء اولمبياد طوكيو 2020، التي ظهرت فيها بـ"نيو لوك جديد" بالشعر الأصفر، ما دفع المتابعين لإبداء رأيهم ومنقسمين بين الانتقاد والدعم لخلعها الحجاب.

تهاني القحطاني

وكانت تهاني القحطاني، قد رفضت الانسحاب من مواجهة اللاعبة الإسرائيلية راز هيرشكو، على غرار الجزائري فتحي نورين، والسوداني محمد عبد الرسول.

حيث رفضوا مواجهة لاعب صهيوني، في اولمبياد طوكيو 2020، وبدأت تهاني القحطاني لعبة الجودو عام 2018 وتدربت باتحاد الجودو في جامعة الملك سعود، في مدينة الرياض، في المملكة العربية السعودية.


هكذا علق الإسرائيليون على هزيمة تهاني القحطاني من لاعبة الكيان الصهيوني "راز هيرشكو".. (تهنئة وتنمر وسخرية وجماهير غاضبة)