الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

هذا كل ما قدمه "صالح جمعة" قبل إصابته بوتر أكيلس (صنع 4 أهداف وسجل هدف وحيد).. هؤلاء النجوم عانوا من هذه الإصابة

الخميس 29/يوليو/2021 - 09:58 م
صالح جمعة
صالح جمعة


هذا كل ما قدمه "صالح جمعة" قبل إصابته بوتر أكيلس (صنع 4 أهداف وسجل هدف وحيد).. هؤلاء النجوم عانوا من هذه الإصابة



تعرض صالح جمعة، لاعب فريق سيراميكا كليوباترا، لإصابة قوية للغاية ستبعده لفترة طويلة عن المستطيل الأخضر، وذلك بعدما أكد رئيس الجهاز الطبي للنادي الدكتور فريد رضوان أن الفحص المبدئي للاعب صالح جمعة تعرضه لقطع في وتر أكيلس.


وخلال مباراة سيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش الودية والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 1/2، سقط صالح جمعة دون أي تدخلات، وأثبت الفحص المبدئي بتعرضه لقعط في وتر أكيلس، ونُقِل مباشرة لأحد مراكز الأشعة الطبية بمنطقة التجمع الخامس لاتخاذ اللازم.

صالح جمعة: إدارة سيراميكا محترفة.. ونسعى لتحقيق أهداف النادي - بطولات


مدة غياب صالح جمعة عن الملاعب

 
أكد الدكتور فريد رضوان، رئيس الجهاز الطبي لنادي سيراميكا كليوباترا، إن مدة غياب صالح جمعة عن الملاعب تستغرق من 6 إلى 9 أشهر، وفقًا لما ستُحدده الأشعة، وقدرته على الاستجابة للبرنامج العلاجي والتأهيلي المنتظر وضعه خلال الساعات القليلة المقبلة.





مشاركات صالح جمعة في الدوري هذا الموسم  


خاض صالح جمعة مع فريق سيراميكا كليوباترا في الموسم الحالي 19 لقاء بمعدل 1208 دقيقة، تمكن من صناعة 4 أهداف وسجل هدف وحيد وحصل على 3 إنذرات بينما لم يحصل على أي كروت حمراء، مشاركًا في 6 لقاءات أساسيًا بمعدل 90 دقيقة أمام الإنتاج الحربي والمقاصة والمحلة والمصري البورسعيدي ووادي دجلة والجونة.

سيراميكا يدافع عن صالح جمعة: ملتزم وله دور مجتمعى - اليوم السابع

صالح جمعة ليس أولهم.. هؤلاء النجوم عانوا من الإصابة بوتر أكيلس


لم يكن صالح جمعة أول لاعب يُصاب بهذه الإصابة القوية، بل سبقه العديد من نجوم الكرة المصرية وابتعدوا عن المستطيل الأخضر لفترة طويلة، وكان أبرزهم:-

جيلبرتو لاعب الاهلي السابق


جيلبرتو والأهلي.. حكاية عشق خارج الحدود - اليوم السابع

غاب الأنجولي "جيلبرتو" لاعب الأهلي السابق، عن الملاعب لفترة تخطت العام ونصف متأثرًا بإصابته بـ"وتر أكيلس"، فقد داهمته الإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في لقاء ودي عام 2006، عندما كان في صفوف القلعة الحمراء، تسببت الإصابة في تغيير مستوى اللاعب، وفي عام 2010 رحل جيلبرتو عن الاهلي رسميا.

أحمد فتحي لاعب الاهلي السابق


الوطن سبورت | بالفيديو| آخرهم جنش.. نجوم قتل "وتر أكيلس" أحلامهم بالملاعب  المصرية

أصيب أحمد فتحي لاعب الأهلي السابق ولاعب بيراميدز الحالي من الإصابة بهذه الاصابة، خلال مشاركته مع الأهلي أمام بلدية المحلة في الدوري الممتاز موسم 2007 – 2008، حيث سقط فتحي على أرضية الملعب ليغيب عن الملاعب 8 أشهر كاملة.

محمد عبدالرحيم "جنش" لاعب الزمالك


محمود جنش يعود للقاهرة بعد إجراء جراحة “وتر أكيلس” – دوري وكاس

وتلقى محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك صدمة موجعة باستبعاده وحرمانه من المشاركة في بطولة أمم افريقيا التي أقيمت على أرض الفراعنة في 2019 بعدما أُصيب بهذا الغول.

أحمد حمودي وابتعاده عن بيراميدز


وكيل حمودي يكشف مدة غيابه عن بيراميدز بعد إصابة أكيليس - اليوم السابع

وتعرض أحمد حمودي لاعب بيراميدز الحالي للإصابة بوتر أكيلس، وذلك خلال مشاركته في التدريبات الجماعية، ليخضع لعملية جراحية غاب بعدها لفترة وصلت إلى 3 أشهر، وذلك قبل أن يجري عملية أخرى أبعدته عن المشاركة مع فريقه في الفترة الأخيرة.

سعد سمير لاعب الاهلي


إصابة سعد سمير: ما مدى صعوبة التعافي من الإصابة التي تعرض لها . - BBC News  عربي

سعد سمير مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي طارده هذا الشبح أيضاً، وذلك خلال مشاركته أمام بلاتينيوم بطل زيمبابوي، ليغادر اللقاء ويغيب على إثره لمدة وصلت إلى 8 أشهر.


وفي سياق منفصل، لعب صالح جمعة مع النادي الاهلي لمدة 5 مواسم منذ عام 2015 حتى عام 2020، حيث انتقل للقلعة الحمراء قادمًا من إنبي مقابل 7 مليون جنيه، وقدّم أداءًا مميزًا بداية فترته مع المارد الأحمر قبل أن يتم استبعاده من قائمة المباريات بسبب الأزمات التي كان يرتكبها، أبرزها خلال فترة تولي "رينيه فايلر" التي شهدت استبعاده النهائي من القائمة.


هذا كل ما قدمه "صالح جمعة" قبل إصابته بوتر أكيلس (صنع 4 أهداف وسجل هدف وحيد).. هؤلاء النجوم عانوا من هذه الإصابة