الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"إياد زعلان من مامته".. طفل يهرب من منزله ويبيع "مناديل" بمترو حلوان (فيديو)

السبت 31/يوليو/2021 - 03:51 م
جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

بثياب رثة وملامح مازال بها قدر من البراءة، ظهر الطفل "إياد" بائع المناديل بخط مترو المرج – حلوان، لينال تعاطف كافة الركاب الذين يتعامل معهم يوميًا داخل عربات قطار المترو.  

لم يتحمل الطفل الصغير إياد الخلافات والمشادات التي تنشب بينه وبين والدته يوميًا، فأصبح شغله الشاغل هو الهروب من المنزل والبحث عن أي مصدر دخل لتوفير طعامه ومتطلباته اليومية، حتى لو كان ذلك على حساب دراسته وطفولته، لتختمر الفكرة في ذهنه ويستغل الفرصة خلال أحد الأيام ويغافل والدته ويفر هاربًا من منزلهما غير مبالي بما ينتظره في الشارع من خطر.

أيام مضت على الطفل وهو في الشارع ينام بالحدائق العامة؛ حتى اشتد جوعه في أحد الأيام وقرر أن يحاول كسب رزقه من بيع المناديل داخل عربات المترو، إلا أنه فى أحد الأيام داخل إحدى عربات السيدات فوجئ ببائعة تصرخ مشيرةً إليه: "انت إياد؟"، ليصعق الطفل بعدما علم أن والدته نشرت صوره عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي للعثور عليه. 

مشادة كبيرة نشبت بين الطفلة والبائعة التي تعرفت عليه فى المترو بعدما أخبرته أنها ستسلمه للخدمات الأمنية لتعيده إلى والدته ليصرخ الصغير فيها وفي كافة الركاب قائلًا: "مش راجع" وتسقط منه أمواله وبضعته "المناديل"؛ خوفًا من عودته إلى والدته.

وخلال مقطع فيديو صورته إحدى الراكبات لتوثق الواقعة، ظهر فيه بائعة داخل المترو وهي تخبر الطفل أنها ستسلمه للأمن لإعادته لأسرته، بعدما تعرفت عليه من خلال صورته التي نشرها أهله على مواقع التواصل الاجتماعي، لتصرخ فيه قائلة "أنا هسلمك"، ولكنه يرفض العودة أهله ويصرخ فيها وفى كافة ركاب عربة المترو، مؤكدًا أنه لن يعود إلى والدته مرة أخرى.

وظهر فى مقطع الفيديو، حالة من الذهول انتابت كافة ركاب المترو الذين انقسموا إلى مؤيدين لفكرة تسليمه إلى الشرطة وإعادته لوالدته ومعارضين ظنًا منهم أن والدته تقوم بتعذيبه حتى ان إحداهن تقول: "مفيش عيل هيهرب من بيته وينزل الشارع غير لما يكون فيه حاجة بتحصل معاه أو بيتعذب ويتضرر من أهله".