الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الحريرى: مشكلة "الإخوان" هى أنك لو لم تكن منهم فأنت لست مسلما

الأربعاء 28/يوليو/2021 - 04:12 م
سعد الحريري
سعد الحريري

قال سعد الحريري، الرئيس السابق للحكومة اللبنانية، في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، أن مشكلة "الإخوان" هي أنك لو لم تكن منهم فأنت لست مسلماً، معرباً في الوقت ذاته عن شعوره "بالندم" على التسوية التي أوصلت ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية، مشددا على دعم نجيب ميقاتي في تشكيل الحكومة، داعيا أيضا إلى رفع الحصانات عن الجميع في قضية انفجار مرفأ بيروت.

وأضاف سعد الحريري، "لم أكن أتوقع بحياتي أن يكون بهذه النفسية، لكني أبرمت التسوية لوقف الانهيار والاقتتال"، موضحاً أنه اعتذر عن تشكيل الحكومة، "لاقتناعه بأن الأمر أصبح شخصيا" مع الرئيس عون.

وتابع قائلا: "لم ندخل في سياسات تحرق البلد وتجيب فتن إلى لبنان كما فعل آخرون، بعض المتطرفين، كالإخوان، مشكلتنا الأساسية معهم، أنك لو لم تكن منهم فأنت لست مسلما. وهذا ما يحصل معنا في لبنان مع بعض الأطراف".

وبالنسبة لانفجار المرفأ، قال الحريري: "هناك من يتصور أن ما حصل في انفجار مرفأ بيروت هو خسارة مسيحية، الخسارة هي خسارة وطنية. بيروت ذُبحت، كل بيروت، وقد طالبنا بمحكمة دولية في انفجار المرفأ في اليوم التالي، أي في الخامس من أغسطس"، واختتم حديثه قائلا: "الثورة التي نراها في لبنان ستكرس وجودها في نتائج الانتخابات البرلمانية المقبلة".