الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يتأهل لربع نهائى أولمبياد طوكيو للمرة السابعة فى التاريخ

الأربعاء 28/يوليو/2021 - 02:59 م
منتخب مصر
منتخب مصر

نجح منتخب مصر الأولمبى بقيادة شوقى غريب المدير الفنى فى التأهل إلى ربع نهائى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها مدينة طوكيو "العاصمة اليابانية" وذلك بعد احتلالها المركز الثانى فى المجموعة التى تضم أيضًا إسبانيا وأستراليا والأرجنتين.

ويعتبر هذا التأهل هو السابع فى تاريخ الفراعنة فى أولمبياد طوكيو وذلك بعد نسخ: "باريس 1924، أمستردام 1928، هلسنكي 1952، طوكيو 1964، لوس أنجلوس 1984، لندن 2012".

وفاز منتخب مصر اليوم على حساب المنتخب الأسترالى بهدفين مقابل لاشيئ، حيث تقدم منتخب مصر عن طريق أحمد ياسر ريان، بعد تمريرة من طاهر محمد طاهر إلى رمضان صبحي الذي راوغ مدافع منتخب أستراليا يسار منطقة الجزاء، ومن ثم تمريرة رائعة إلى أحمد ياسر ريان الذي سجلها في الشباك، فى الدقيقة الـ44.

وعزز عمار حمدي النتيجة من تمريرة طولية إلى البديل ناصر منسي الذي راوغ مدافع أستراليا بطريقة رائعة، ومن ثم سدد كرة قوية بالقدم اليسرى من يمين منطقة الجزاء ارتدت إلى عمار حمدي سددها داخل الشباك، فى الـ86.

ودخل منتخب مصر اللقاء بتشكيل مكون من: "محمد الشناوى، أحمد فتوح، أسامة جلال، أحمد حجازى، محمود حمدى الونش، كريم العراقى، اكرم توفيق،  صلاح محسن طاهر محمد طاهر، رمضان صبحى  أحمد ياسر ريان، قبل أن يتم الدفع بكلًا من، عمار حمدي، وإمام عاشور، وناصر ماهر، وناصر منسى، وإبراهيم عادل.