الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

البنك الفرنسي ينضم إلى مركز مقاصة الاوراق المالية بالسعودية تماشيا مع مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي ورؤية 2030

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 07:10 م
البنك الفرنسي
البنك الفرنسي


البنك الفرنسي ينضم إلى مركز مقاصة الاوراق المالية بالسعودية تماشيا مع مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي ورؤية 2030


تصدر وسم البنك الفرنسي، اليوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو 2021، توريند مؤشرات بحث موقع "جوجل" في نطاق المملكة العربية السعودية، وذلك عقب انضمام البنك الفرنسي لمركز مقاصة الاوراق المالية بالمملكة، ضمن رؤية 2030.

البنك الفرنسي ينضم إلى مركز مقاصة الاوراق المالية بالسعودية


وأعلن البنك الفرنسي بالمملكة العربية السعودية، انضمامه إلى عضوية مركز مقاصة الاوراق المالية، أمس الإثنين بتاريخ 26/7/2021، كعضو مقاصة عام للقيام بعمليات مقاصة الأوراق المالية ومشتقاتها المتداولة في السوق المالية السعودية، وذلك تماشيًا مع مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي ورؤية 2030 بالمملكة.

وتأسس مركز "مقاصة" بهدف دعم تطوير السوق المالية السعودية وتحسين البنية التحتية لعمليات ما بعد التداول والمساهمة في الحد من مخاطر الطرف المقابل وتعزيز الكفاءة التشغيلية.

بالإضافة إلى ذلك، دعم التوسع في إضافة منتجات وخدمات جديدة، كما يساهم نجاح البنك الفرنسي في الانضمام لعضوية مركز مقاصة الأوراق المالية ومشتقاتها بلعب دور رئيسي في تقديم خدمة المقاصة العامة الجديدة.

وفي سياق منفصل، أعلن البنك الفرنس بالمملكة عن توفر وظائف إدارية لحملة البكالوريوس بمدينة الرياض، وذلك عبر موقعه الإلكتروني بوابة التوظيف.


المسمى الوظيفي:
- مُدقق حسابات.


الشروط الالتحاق بوظيفة النبك الفرنسي:
1- درجة البكالوريوس في تخصص (إدارة الأعمال، المالية، المحاسبة) أو ما يعادلها.

2- خبرة لا تقل عن سنة في مجال التدقيق المصرفي.


موعد التقديم على وظيفة البنك الفرنسي:
- التقديم مُتاح الآن بدأ اليوم الأحد بتاريخ 1442/12/15هـ الموافق 2021/07/25م وينتهي عند الإكتفاء بالعدد المطلوب.


طريقة التقديم على وظيفة البنك الفرنسي:

- يمكنكم الدخول على الرابط التالي للتقديم على وظيفة البنك الفرنسي بالمملكة العربية السعودية، من خلال زيارة هذا اللينك (اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا).

تأسيس البنك الفرنسي
- تأسس البنك الفرنسي، كشركة مساهمة سعودية، بموجب المرسوم الملكي رقم م/ 23 الصادر بتاريخ 4 يونيو 1977م، وتتمثل أهداف البنك الفرنسي بالمملكة في تقديم كافة أنواع الخدمات المصرفية التجارية للعملاء المحليين والدوليين، ويسعى إلى تكوين علاقات عمل وثيقة وطويلة المدى مع كافة العملاء واكتساب ولائهم من خلال تقديم الخبرات المصرفية المتميزة والحلول المالية المبتكرة.


البنك الفرنسي ينضم إلى مركز مقاصة الاوراق المالية بالسعودية تماشيا مع مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي ورؤية 2030