الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوقي غريب يحذر من تكرار سيناريو الأرجنتين وضياع الفرص السهلة

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 03:14 م
مصر تايمز

ألقى شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي لكرة القدم، محاضرة فنية على لاعبى الفراعنة، استعراض كافة الأمور من خلال متابعة مباراتي استراليا أمام اسبانيا والأرجنتين وخلالها ايضا تحدث غريب عن ضرورة تحقيق الفوز بهدف الدفاع عن اسم المنتخب.

وحذز غريب، لاعبي المنتخب من ضياع الفرص السهلة أمام المرمى، والسيناريو الذي حدث أمام الأرجنتين، والذي كلف فريقنا الوطني الخسارة.

وحث المدير الفني للفراعنة، علي ضرورة استغلال الفرص التي تسنح لهم لاننا إذا استغلينا إحدى الفرص التي سنحت لنا في لقاء الأرجنتين لتغيرت أمور كثيره.

ومن جانب آخر، أعرب جراهام أرنولد، المدير الفني لمنتخب أستراليا الأولمبي، عن ثقته في قدرة فريقه على التأهل للدور ربع النهائي بمنافسات الرجال لكرة القدم بأولمبياد طوكيو 2020.

وقال أرنولد في المؤتمر الصحفي: " نحن هنا من أجل الميدالية الذهبية، أنا فخور جدًا باللاعبين والأداء، قدمنا أداءً رائعًا أمام إسبانيا، أعتقد أننا قدمنا أداءً جيدًا بشكل استثنائي".

وأضاف: "نحن هنا اليوم والتأهل بين أيدينا، لذا فالأمر متروك لنا، نحن لا نعتمد على شخص آخر يضطر إلى التغلب على شخص آخر من أجل أن نتأهل".

واخختم ، "لقد أظهرنا سابقا أنه يمكننا لعب بطرق مختلفة ولاعبين مختلفين ولدينا الكثير من العمق لذلك لا يمكنك النظر إلى السلبيات، أنظروا على الإيجابيات".

ومن ناحية أخرى، اختتم المنتخب الأولمبي استعداداته لمواجهة أستراليا، غدا الاربعاء، فى ثالث مباريات دورة الألعاب الأولمبية، واشتمل المران الأخير على جلسة بين شوقي غريب المدير الفني واللاعبين ثم مران قوى وتقسيمة جماعية بطول الملعب.

كما خاض لاعبو المنتخب الأولمبي عدة فقرات بدنية فى المران قبل خوض التقسيمة الجماعية، فيما أدى حراس المرمى تدريبات بدنية قوية.

ولا بديل أمام منتخب مصر سوى تحقيق الفوز على منتخب أستراليا، من أجل إحياء فرصه في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، خصوصًا في ظل تعثره في اللقاءين السابقين، خاصةً وأنه ينتظر تفوق أحد من إسبانيا والأرجنتين، على الآخر من أجل الصعود للدور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو.