الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"حد يحل الكفن ياجماعة".. متوفى يتحرك أثناء صلاة الجنازة بالبحيرة (فيديو)

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 01:16 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" مقطع فيديو لعدد من الأشخاص أثناء تشييع جثمان متوفى وإدعاء أحدهم برؤيته للجثمان يتحرك وعلى الفور سادت حالة من الهرج والمرج بين الناس وتم أخذ المتوفى للمستشفى.


وشهدت مدينة إدكو في محافظة البحيرة واقعة مليئة بالغرابة ودبت بقلوب الموجودين الخوف،  أثناء تشييع جثمان أحد المتوفين في المدينة مساء الإثنين، تمثلت في ادعاء عدد من المشيعين تحرك المتوفى في الكفن داخل النعش، أثناء صلاة الجنازة قبيل الدفن.


وكان قد استشعر المشيعون حركة في النعش الموجود فيه الميت قبل أداء صلاة الجنازة على المواطن "أحمد" في مقابر مدينة إدكو؛ ما أدى لحدوث هرج ومرج بين المصلين، وتداول مقطع فيديو  على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لحالة الهرج والمرج التي انتابت المشيعين عقب ما ادعاه المشيعون بتحرك الميت، وسُمعت فيه أصوات لأحد المواطنين يقول "حلوا الكفن.. حد يحل الكفن يا جماعة".


وأصيب المواطنون بحالة من الذهول، وتم حل الكفن عن وجه المتوفى والإسراع به إلى مستشفى إدكو المركزي لمحاولة إسعافه، وعندما وصلوا إلى المستشفى أكد الأطباء أن المذكور متوفى، وعاد المشيعون مرة أخرى إلى المقابر حاملين الجثمان وقاموا بأداء صلاء الجنازة عليه، وتم دفنه في مقابر مدينة إدكو في البحيرة.