الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

هشام المشيشي.. أين اختفى رئيس حكومة "تونس" المعزول؟ (التونسيون يتساءلون)

الإثنين 26/يوليو/2021 - 08:46 م
هشام المشيشي
هشام المشيشي


هشام المشيشي.. أين اختفى رئيس حكومة "تونس" المعزول؟ (التونسيون يتساءلون)


يتساءل جميع الشعب التونسي، عن مكان وجود رئيس الحكومة التونسية المعزول هشام المشيشي، وذلك نظرًا لغاية عن الصورة تمامًا خلال الفترة الأخيرة، عقب قرارات قيس سعيد رئيس الجمهورية الأخيرة بشأن تجميد البرلمان، وإيقاف هشام المشيشي.

وتصدر وسم هشام المشيشي، اليوم الإثنين الموافق 26 يوليو 2021، قائمة الأكثر تداولًا في مصر "Google Trends"، عقب تساؤل التونسيين عليه بعد اختفاءه عن المشهد في الأونة الأخيرة، وبالتحديد عقب قرارات رئيس جمهورية البلاد.

اختفاء هشام المشيشي بعد قرارات حل البرلمان ورفع الحصانة 


ومن الوقت الذي قرر فيه الرئيس التونسي قيس سعيد عملًا بالفصل الـ80 من الدستور، حل البرلمان ورفع الحصانة عن أعضائه، وإعفاء رئيس الحكومة التونسية، في ظل حديث يروجه إخوان تونس عن احتجازه في القصر الرئاسي، لم يظهر هشام المشيشي بعد.

أين اختفى هشام المشيشي؟


انقطع الاتصال برءيس الحكومة المعزول هشام المشيشي عقب توجهه لقصر قرطاج، لكن هذا الأمر لم يتم تأكيده من أي جهة رسمية، ولم تعلق الرئاسة على هذا الموضوع نهائيًا، وذلك وفقًا لما نقلته قناة "الحرة" الأمريكية على موقعها الإلكتروني.

وأضافت قناة "الحرة" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أنه على الأرجح أن هشام المشيشي خضع للاحتجاز والإقامة جبرية من قبل "قوات الجيش التونسي"، بعد استدعائه لاجتماع في قصر الرئاسة، وذلك قبل إعلان رئيس الجمهورية قراراته الأخيرة.

وأكدت كلثوم كنو، قاضية تونسية، ومرشحة سابقة للرئاسيات، عبر تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إيقاف هشام المشيشي" رئيس الحكومة المعزول.

هشام المشيشي بمنزله


وأكدت مصادر مقربة، أن رئيس الحكومة التونسية المعزول هشام المشيشي "في منزله وليس رهن الاعتقال"، وليس كما انتشرت الشائعات.

وكانت آخر نشاطات رئيس الحكومة التونسية المعزول هشام المشيشي، زيارة قبل يومين لولاية زغوان في الشمال الشرقي التونسي (تبعد 51 كيلو متر عن تونس العاصمة)، ضمن متابعة حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وحمّل المحتجون هشام المشيشي مسؤولية فشل إدارة الأزمة السياسية كاملةً، وخلال انتفاضة الشارع التونسي للمطالبة بإسقاط منظومة الإخوان والحكومة المتحالفة مع حركة النهضة.


هشام المشيشي.. أين اختفى رئيس حكومة "تونس" المعزول؟ (التونسيون يتساءلون)