الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: المحافظ هو رئيس جمهورية محافظته ولابد من إزاله التعديات

الجمعة 23/يوليو/2021 - 05:56 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى،إنه لا بد أن تتعاون أجهزة الدولة لرفع أى تعديات على حرم الترع، ولا بد من رفع كفاءة الترع وتدبيشها، مضيفا قائلا " لا بد من الانتهاء من التعديات والتجاوزات الموجودة فى البلد، وكما أكدت سابقا أن المحافظ هو رئيس جمهورية فى محافظته وعلى الجميع التكاتف لإزالة التعديات".

 

وأضاف الرئيس السيسى خلال استماعه لمخطط تطوير محاور التنمية فى الإسكندرية:" لا بد من رفع كفاءة البحيرات وحمايتها من التعديات وهذا الكلام للسنوات القادمة، ولا بد من تقنين الأوضاع وتخطيطها ومتابعتها".


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي : "بحلم أن الحاجة اللى تتعمل ترضيينا وترضى ربنا، مضيفا: لا بد أننا نعمل سياق عام فى اللى إحنا بنعمله، أحنا لازم نغير حياة الناس في القرى، ولا بد من التعاون مع الأهالى علشان هما كمان يساعدوا، ولا بد أن نقوم بعمل مسابقة لأفضل مركز ومحافظة وقرية، ولا بد أن تكون المكافأة كبيرة والمهم فيها المعنى.

 

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم بتفقد أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معاً نبني المستقبل" بمحافظة الإسكندرية، والتي تتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس استمع لشرح حول المشروع من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء أحمد العزازي من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تصل أعمال تطوير الطرق والمحاور  إلى إجمالي أطوال 140 كم، بالإضافة لأعمال الهندسة والصناعات الخاصة بالكباري.

 

كما حرص الرئيس على الاطمئنان من السادة المهندسين والخبراء الاستشاريين عن مراحل سير العمل والكفاءة الفنية والانشائية لمحور التعمير اخذا في الاعتبار طبيعة الاراضي في تلك المنطقة التي يمر بها المحور

 

وقد وجه الرئيس بتطوير تلك الطرق والمحاور الحيوية وفق مخطط هندسي وإنشائي يراعي استدامة كفاءتها واستيعابها لحركة التنقل والمرور لمدي زمني مستقبلي لا يقل عن عشرين سنة، أخذاً في الاعتبار الأهمية الكبرى لهذه الطرق والمحاور في تنظيم الحركة المرورية بمحافظة الإسكندرية ومحيطها الجغرافي، فضلاً عن ربطها بالتجمعات العمرانية الجديدة بالمنطقة.

 

كما وجه الرئيس في هذا الإطار بالالتزام بالخطة الزمنية لإتمام الأعمال الإنشائية ورفع الكفاءة مع مراعاة تطبيق أفضل معايير السلامة والأمان.