الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

4 جرائم أسرية هزت الشارع المصرى خلال العيد.. طبيب يمزق زوجته بـ11 طعنة أمام أطفالها.. و"أحمد" قتلته أعظم انتصاراته.. ومريض نفسي يذبح والدته أمام شقيقه الأصغر.. وطالب الهندسة يزهق روح والده الميكانيكي

الجمعة 23/يوليو/2021 - 11:03 ص
ضحايا جرائم عيد الاضحى
ضحايا جرائم عيد الاضحى

شهدت البيوت المصرية خلال أيام عيد الأضحى المبارك،  عدد من المذابح الأسرية، وتصدرت جرائم القتل المؤلمة عناوين الصحف لتفجر موجة من الغضب من قبل كافة شرائح المجتمع، نظرًا لبشاعتها وتفاصيلها المؤلمة التي قد تدفع البعض لعدم تصديقها خاصةً أنها خلال أيام العيد. 

4 جرائم قتل كان العامل المشترك بينها أنها فى أيام عيد الأضحى المبارك، كما أنها بين أبناء العائلة الواحدة والدم الواحد، ما بين شاب يتجرد من إنسانيته ويطعن والده الميكانيكي حتى الموت فى الإسماعيلية، وابن أعمته المخدرات وأصبحت شغله الشاغل فذبح والدته بسكين أمام شقيقه الأصغر فى إمبابة، ولم تتوقف جرائم العيد عند هذا الحد ففي القليوبية أقدمت ربة منزل على قتل زوجها الذي اعتبرها "أعظم انتصاراته" بسكين فى قلبه، وفى المنصورة تجرد طبيب أسنان من إنسانيته ومزق جسد زوجته بـ11 طعنة وتركها جثة هامدة أمام أطفالها وفر هاربًا.

ويستعرض "مصر تايمز" فى هذا التقرير أبرز جرائم القتل الأسرية التي وقعت خلال أيام عيد الأضحي المبارك وأحدث قرارات جهات التحقيق فيها.

-"قتلته أعظم انتصاراته".. القصة الكاملة لمصرع محاسب على يد زوجته بالقليوبية

قال محمود حجاب، ابن عمة الشاب "محمد.أ"، ضحية غدر زوجته بالقليوبية، إن أسرة المجنى عليه ما زالت فى حالة صدمة رغم مرور أكثر من 4 أيام على مصرعه على يد زوجته بطعنة فى القلب، مشيرًا إلى أن والدته فى حالة نفسية سيئة جدًا خاصة وأن آخر كلماته لها كانت "إلحقيني يا أمي". 

وأوضح "حجاب"، أن زوجة المجني عليه اعتادت التمرد على زوجها ومع ذلك "طلباتها كانت أوامر"، فاعتادت طلب كماليات ورفاهيات بأسعار باهظة مثل ستائر بالريموت وشراء جهازي تكييف وتغيير فرش الشقة بالكامل، متابعًا أن المجني عليه أخبرها بأنه يمر بضائقة مالية قائلًا: "هنجيب منين؟"؛ فتركت له المنزل غاضبةً وذهبت لأهلها. 

وأكد ابن عمة المجني عليه، أن الضحية اعتاد تلبية رغبات زوجته فصالحها واشترى لها أغراض جديدة للمنزل وحجز فرش الشقة الجديد وابتاع تكييفًا إلا أنها طالبته بتركيب تكييف آخر، متابعًا أنه لم تمضي سوى بضع دقائق على تركيب التكييف الجديد ثم فوجئت والدة المجني عليه أنه يستغيث بها قائلًا: "إلحقيني يا ماما".

وأورد ابن عمة المجني عليه، أن زوجة الضحية طعنته طعنة نافذة فى قلبه بسكين وحاول المجني عليه الاستغاثة بوالدته التي تقطن فى شقة بذات العقار الذي يسكن فيه ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة على سلالم العقار، متابعًا أن المباحث ألقت القبض على زوجة المجني عليه ووجدت دمائه على الأرض وكافة أنحاء الشقة. 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمة، وقررت جهات التحقيق تجديد حبسها 15 يومًا على ذمة التحقيقات.


- فى ثالث أيام العيد.. طبيب أسنان يمزق زوجته بـ 11 طعنة بالدقهلية

في واقعة تقشعر لها الأبدان، أقدم طبيب أسنان على قتل زوجته الطبيبة بـ11 طعنة إثر خلافات نشبت بينهما، وفر هاربًا بقرية سللنت بمحافظة الدقهلية.
 
تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارًا بورود بلاغ لضباط مركز المنصورة، مفاده قيام طبيب أسنان يدعى "محمود.م"، بطعن زوجته الطبيبة "ياسمين.ح"، بسلاح أبيض "سكين" حتى لفظت أنفاسها الأخيرة تاركة ورائها 3 أطفال بقرية سللنت.


وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وتبين مصرع "ياسمين.ي"، بـ11 طعنة بسلاح أبيض على يد زوجها، إثر نشوب خلافات أسرية بينهما أدت إلى قيام المتهم بطعنها عدة طعنات أنهت حياتها فى الحال، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضرًا بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق. 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم أمس الخميس، وتباشر النيابة تحقيقاتها الموسعة حول الواقعة.

- جريمة العيد.. شاب يقتل والده بسبب مشادة كلامية بالإسماعيلية
 
واقعة مؤلمة أثارت فزع كافة أهالي مدينة الإسماعيلية، بعدما أقدم طالب هندسة على قتل والده مساء ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، بعدما طعنه بسلاح ابيض طعنة قاتلة أودت بحياته. 

تلقى اللواء ياسر نشأت مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا مفاده مصرع شخص بمنطقة الحكر بدائرة القسم على يد نجله، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وتبين مصرع شخص على يد نجله بعدما سدد له طعنة قاتلة مساء ثاني أيام عيد الأضحى. 


وألقت الأجهزة الأمنية القبض على الشاب قاتل والده كما أمكن ضبط سلاح الجريمة "سكين مطبخ"، وبالفحص تبين أن مشادة وقعت بين المجني عليه ونجله وتطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الأخير بطعن الأول بسكين مطبخ وسدة له عدة طعنات أودت بحياته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقررت النيابة حبس المتهم بقتل والده الميكانيكي 4 أيام على ذمة التحقيقات وجار استكمالها.

- جريمة هزت إمبابة.. مريض نفسى يقتل والدته أمام شقيقه الأصغر فى العيد
 
بعد ساعات من مصرع ميكانيكي على يد نجله فى الإسماعيلية، أقدم شاب عشريني مريض نفسيًا على قتل والدته بالسكين أمام شقيقه الأصغر داخل منزلها فى منطقة إمبابة.

تلقى قسم شرطة إمبابة بلاغًا مفاده مصرع سيدة تدعى "فاطمة.م"، 64 عامًا، ربة منزل، على يد نجها طعنًا، وبجوارها نجلها الأصغر فى حالة هيستيريا، وبالفحص، تبين أن نجل المجني عليها الأكبر مصاب بمرض نفسي وطعنها عدة طعنات فى رقبتها وفر هاربًا إلى أحد الشوارع القريبة.

وعلى الفور، نجحت الأجهزة الأمنية فى القبض على المتهم، والتحفظت على السكين المستخدم في الجريمة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.