السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"الفن والإرث الاجتماعى".. محاضرة لـ"سوزان التميمي"

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 07:07 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلقى التاقدة سوزان التميمي، مساء اليوم الخميس، محاضرة بعنوان: "الفن والإرث الاجتماعي ودروهما في التأكيد على أهمية الوسطية الفكرية المصرية"، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة؛ وذلك في إطار الفعاليات الثقافية التي تنظمها لجنة الفنون التشكيلية والعمارة برئاسة الدكتورة دليلة الكرداني، في تمام الساعة السابعة مساء.

وضمن سلسلة محاضرات: (دور الفنون والعمارة في مواجهة التطرف) والتي تشرف على تنظيمها الدكتورة سهير عثمان، وتتضمن السلسلة محاضرات قصيرة يلقيها أعلام الفنون التشكيلية والعمارة في مصر حول دور الفنون في مواجهة التطرف الفكري ودعم وتعزيز القيم الإيجابية.

سوزان التميمي فنانة وناقدة تشكيلية وناشرة مصرية، وهى صاحبة ومديرة دار إيزيس للفنون والنشر، وقامت بعمل العديد من المعارض التشكيلية الخاصة بمصر والخارج، وشاركت بأكثر من مائة معرض جماعي بجمهورية مصر العربية، وحصلت على  بكاريوس كلية الفنون الجميلة، قسم جرافيك شعبة الرسوم المتحركة وفنون الكتاب، وبلومة في النقد من أكاديمية الفنون بتقدير امتياز، و ماجستير في النقد التشكيلي.

وكانت لجنة الفنون التشكيلية والعمارة، قد اقترحت إقامة فعاليتين منفصلتين تعرض أونلاين في إطار المبادرة التي أطلقنها وزيرة الثقافة بعنوان الثقافة بين إيديك.

تتضمن الفعالية الأولى: أفلام تسجيلية ووثائقية للتعريف برموز الفنون التشكيلية والعمارة في مصر فيما تدور الفعالية الثانية والتي تتضمن محاضرة اليوم حول "الفنون ودورها في مواجهة التطرف.

وخصص المجلس، يومي الإثنين والخميس، من كل أسبوع، وفي تمام السابعة مساء، لبث فعاليات لجنة الفنون التشكيلية والعمارة؛ وذلك من خلال صفحة أمانة المؤتمرات على الفيسبوك وقناتها على اليوتيوب.